شاهد بالفيديو

بالفيديو|| شاب جزائري “لاجئ” ينقذ امرأة من الغرق ويتحول لـ”بطل” في بلجيكا

تحول شاب جزائري لاجئ في بلجيكا ليصبح حديث وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد أن أنقذ امرأة من الغرق في نهر بعملٍ وصف بـ”البطولي”.

 

شاب جزائري ينقذ امرأة من الغرق

 

وذكرت التقارير أن الحادثة جرت يوم الجمعة الماضي بالقرب من بلدة بريسوكس في مقاطعة لييج، وذلك عندما  كان نادر بشكات، البالغ من العمر 26  عامًا، يسير بمحاذاة إحدى ضفتي نهر الميز، قبل أن يشاهد تلك المرأة وهي تسقط في المياه الباردة.

 

وأوضح نادر  في تصريحات صحفية أنه كان قد خرج من أحد المساجد عقب أدائه صلاة الجمعة قبل أن يشاهد امرأة تقاوم بأقصى طاقتها المياه الباردة على آمل أن تحصل على مساعدة عاجلة.

 

وتابع نادر: “قلت لصديقي هناك امرأة تغرق، ولكن الأخير لم يصدقني معتقدًا أنها تسبح.. بيد أنني لم أتردد لحظة وقفزت فورًا إلى النهر، وعندما اقتربت منها تأكدت فعلًا أنها كانت على وشك الغرق”.

 


وعلى الرغم من البرد القارس، تمكن نادر من إبقاء السيدة طافية على الماء لأكثر من خمسة عشر دقيقة، حتى وصول فرق المساعدة إلى الموقع، حيث جرت تهنئته على شجاعته.

 

وأضاف: “طلبوا مني عنواني للتواصل معي، لكنني أخبرتهم أنني مشرد”.

 

وقد أشادت العديد من الصحف البلجيكية بشجاعة الشاب الجزائري وإنسانيته، وطالب العديد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في بلجيكا بتسوية وضعه القانوني حيث لا يزال لا يملك صفة لاجئ بالبلاد.

 

بالفيديو|| شاب جزائري "لاجئ" ينقذ امرأة من الغرق ويتحول لـ"بطل" في بلجيكا
بالفيديو|| شاب جزائري “لاجئ” ينقذ امرأة من الغرق ويتحول لـ”بطل” في بلجيكا

صحيفة جزائرية: مخطط لاستهداف 4 ولايات بالبلاد تُعدّه 3 دول

صحيفة: مخطط لاستهداف 4 ولايات في الجزائر تُعدّه 3 دول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى