أخبار العالم

أوكرانيا تقصف قرى روسية وتوقع قتلى.. وتحذير عاجل من كييف

رفعت كييف، اليوم الجمعة، تحذيراتها من الغارات الجوية في معظم أنحاء البلاد، إذ قال مسؤولون أوكرانيون: إن أنظمة الدفاع أسقطت على ما يبدو أكثر من 30 صاروخاً وطائرة مسيرة أطلقتها روسيا، فيما قصفت أوكرانيا في المقابل قرى روسية، ما أدى لسقوط قتلى.

– أوكرانيا تقصف قرى روسية

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف، عن مقتل امرأتين جراء قصف أوكراني استهدف قرية في منطقة شيبيكينو الحدودية مع أوكرانيا صباح اليوم الجمعة.

وقال غلادكوف عبر “تلغرام”: “قصفت القوات الأوكرانية جزءا من طريق للسيارات في قرية ماسلوفا بريستان بمنطقة شيبيكينو، وأصابت شظايا القذائف سيارات كانت تمر هناك لحظة الحادث”.

وأضاف: “لقيت امرأتان كانتا على متن إحدى السيارات مصرعهما على الفور، متأثرتين بجراحهما، كما أن هناك مصابين في سيارة أخرى”.

وفي المقابل، ذكرت تقارير إعلامية، أن موسكو شنت نحو 20 هجوماً منفصلاً بالصواريخ والطائرات المسيرة على مدن أوكرانية منذ بداية مايو / أيار الماضي.

وعبر “تلغرام”، قالت السلطات العسكرية في كييف: إن روسيا أطلقت طائرات مسيرة وصواريخ كروز في نفس الوقت، مضيفةً أنه “حسب المعلومات المبدئية، فقد رصدت قوات الدفاع الجوي ودمرت أكثر من 30 هدفاً جوياً من مختلف الأنواع في المجال الجوي فوق كييف وحولها”.

أوكرانيا تقصف قرى روسية
أوكرانيا تقصف قرى روسية

وكتب رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، الذي تحدث في وقت سابق عن موجتين منفصلتين من الهجمات، على تلغرام، أنه “لم تكن هناك مكالمات لخدمات الإنقاذ”.

واليوم الجمعة، قال حاكم منطقة بريانسك الروسية ألكسندر بوجوماز، في سلسلة منشورات على تطبيق تلغرام، اليوم الجمعة: إن قريتين هناك تعرضتا للقصف من قبل القوات الأوكرانية، لكن ذلك لم يسفر عن إصابات.

وأعلن مسؤولون أن الهجمات زادت من شمال أوكرانيا، وقالوا: إن القوات الأوكرانية حاولت أمس الخميس، عبور الحدود إلى منطقة بيلغورود، في أول توغل من نوعه.

كما قال حاكم بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف، اليوم: إنه تم الإبلاغ عن حادثة قصف واحدة على الأقل خلال الليل في منطقة شيبيكينو، وإجلاء أكثر من 2500 شخص من المنطقة.

وفي السياق، ذكرت السلطات الروسية أن القوات الأوكرانية أكملت تشكيل مجموعات لشن هجوم مضاد على زابوريجيا.

أوكرانيا تقصف قرى روسية وتوقع قتلى.. وتحذير عاجل من كييف
أوكرانيا تقصف قرى روسية وتوقع قتلى.. وتحذير عاجل من كييف

اقرأ أيضا:

))“من يرفض يُعدم”.. اقتراح من رئيس فاغنر بشأن مشاركة جنرالات روس في جبهات أوكرانيا

))أفضل 10 أماكن للاستثمار في العقارات بالعالم في عام 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى