شاهد بالفيديو

بالفيديو|| جنرال إسرائيلي سابق يطالب بلاده بالاستعداد “القوي” للحرب مع دولةٍ عربية

بعد أن تقدمت الحكومة الإسرائيلية بشكوى رسمية إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بشأن مناورات حزب الله اللبناني، طالب جنرال إسرائيلي سابق، اليوم الجمعة، بلاده بالاستعداد القوي والجاد للحرب مع لبنان في أي وقت.

جنرال إسرائيلي يطالب بلاده بالاستعداد للحرب مع لبنان 

وفي لقاء مع القناة العبرية “الـ 14″، دعا الجنرال يعقوب عميدرور، مستشار الأمن القومي السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجيش الإسرائيلي إلى الاستعداد القوي للحرب في أي وقت مع لبنان.

 


وأضاف: “يجب على الجيش الإسرائيلي أن يكون جاهزاً وعلى مستوى عالٍ جداً للحرب في لبنان”.

وأوضح الجنرال الإسرائيلي أنه من المستحيل أن تكون مستعداً لكل شيء طوال الوقت بالطريقة نفسها، متابعاً “في حال استثمار الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، فإن إسرائيل ستدفع ثمن الحرب غداً في لبنان”، على حد قوله.

على صعيدٍ متصل، قدمت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، شكوى رسمية إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ومجلس الأمن الدولي بشأن المناورات العسكرية الأخيرة التي أجراها “حزب الله” اللبناني.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، فإن السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، قدم شكوى رسمية من بلاده إلى مجلس الأمن بدعوى أن المناورات التي أجراها حزب الله اللبناني “تمثل انتهاكاً لقراري مجلس الأمن 1701و1559”.

كما طالب لبنان بالسيطرة على ما يجري في أراضيه ومنع ما أسماهم بـ”الجماعات الإرهابية” من تسليح نفسها والتخطيط وتنفيذ هجمات إرهابية ضد بلاده.

وكان حزب الله اللبناني قد أجرى، الأحد الماضي، مناورة عسكرية بالذخيرة الحية بمحاذاة منطقة معلَم مليتا في الجنوب اللبناني، بمشاركة مقاتلين من مختلف التخصصات العسكرية وذلك في ظل استعراض لأسلحة وصواريخ وآليات للحزب.

اقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي يهدد لبنان: لن يبقى حجر على حجر

جنرال إسرائيلي
بالفيديو|| جنرال إسرائيلي سابق يطالب بلاده بالاستعداد “القوي” للحرب مع دولةٍ عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى