أخبار العالم

زعيم أوروبي بارز يعلن أنه كان يصلي من أجل فوز أردوغان بالانتخابات

كشف زعيم أوروبي بارز، اليوم الجمعة، أنه كان يصلي من أجل فوز رجب طيب أردوغان بالانتخابات التركية، معتبراً أن فوزه جنب أوروبا “المأساة”.

– زعيم أوروبي بارز صلى من أجل فوز أردوغان

في حوارٍ له لراديو “Kossuth”، أعلن رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، بأنه كان “يصلي” من أجل فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية.

حيث قال أوربان، في حواره: إن فوز أردوغان في الانتخابات يبعث على الارتياح الشديد، مضيفاً: “لم أبتهج فقط لانتصار الرئيس التركي، بل صليت من أجله بقوة وكثيراً، لو لم يفز لكان ذلك بمثابة مأساة”.

وأوضح أوربان، أنه لو كان قد فاز كمال كليجدار أوغلو، بالانتخابات الرئاسية في تركيا، فإن ذلك سيعني زيادة في تدفق المهاجرين إلى أوروبا بمقدار مليونين أو 3 ملايين دفعة واحدة، كما سيعقد ذلك عبور النفط الروسي إلى أوروبا، إلى هنغاريا وصربيا.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن أوربان، أنه سيحضر حفل تنصيب أردوغان في 3 يونيو الجاري.

والخميس الماضي، أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات التركية أحمد ينر، أن المرشح الوحيد للتحالف الجمهوري، بزعامة حزب العدالة والتنمية الحاكم، رجب طيب أردوغان، أعيد انتخابه لرئاسة تركيا بأكثر من 52% من أصوات الناخبين، فيما حصل منافسه من تحالف الشعب المعارض كمال كليجدار أوغلو على 47.82% من الأصوات.

والجدير ذكره أن كمال كليجدار أوغلو، قد توعد بإعادة اللاجئين وخاصةً السوريين منهم في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية.

- زعيم أوروبي بارز صلى من أجل فوز أردوغان
– زعيم أوروبي بارز صلى من أجل فوز أردوغان

اقرأ أيضا:

))مديون بـ 5 ملايين ليرة.. صحيفة تركية تكشف عن “ثروة” أردوغان من أموال وعقارات

)) أفضل 10 أماكن للاستثمار في العقارات بالعالم في عام 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى