شاهد بالفيديو

“ظلام في عِزّ الظهر”.. مشاهد من داخل عاصفة رملية “مرعبة” في مصر

عاصفة رملية في مصر تسبب مشاكل مرورية

ضربت عاصفة رملية قوية، اليوم الجمعة، مصر، حيث تسببت بتعطيل حركة المرور واضطرابات بعدة مناطق، فيما أظهرت مشاهد بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ما جرى لحظة دخول العاصفة أحد الطرقات ومحاصرة سيارات.

 

عاصفة رملية في مصر

 

وتسببت الرياح الشديدة المثيرة للرمال والأتربة في انخفاض مستوى الرؤية، في الوقت الذي كشف مسؤول بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن استمرار تلك الموجة حتى الساعات الأولى من صباح السبت المقبل.

 

وأظهر فيديو التقطه أحد سائقي السيارات لحظة دخوله بقلب العاصفة الترابية، حيث كان هناك عشرات السيارات وسط ظلام دامس غطى المكان.

 

وقالت وزيرة البيئة المصرية، ياسمين فؤاد، إن تلوث الهواء زاد 10 أضعاف عن الطبيعي لأول مرة في تاريخ مصر، نتيجة ظاهرة التغير المناخي، وما حدث من عاصفة ترابية شهدتها محافظات مصر، مشيرةً إلى أن “المشهد الذي شاهدناه اليوم بسبب العاصفة الترابية جديد علينا ولكنه ليس بجديد على ظاهرة التغير المناخي”.

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية في مصر حذرت من ارتفاع شديد في درجات الحرارة على القاهرة والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، مشيرة إلى أن سبب التقلبات المناخية التي تشهدها مصر حالياً، يرجع إلى بعض الكتل الهوائية القادمة من الصحراء الشرقية أو الغربية.

"ظلام في عِزّ الظهر".. مشاهد من داخل عاصفة رملية "مرعبة" في مصر
“ظلام في عِزّ الظهر”.. مشاهد من داخل عاصفة رملية “مرعبة” في مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى