أخبار العالم العربي

رسمياً.. الحكومة المصرية تحسم الجدل حول تنفيذ خطة شاملة لهدم وإزالة مساجد آل البيت

في بيانٍ رسمي، حسمت السلطات المصرية، اليوم الجمعة، الجدل حول تنفيذ خطة شاملة لهدم وإزالة مساجد آل البيت لصالح مشروعات استثمارية.

– مصر تنفي الأنباء المتداولة حول إزالة مساجد آل البيت

وفي التفاصيل، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، صحة الفيديو المتداول الذي يزعم اعتزام الحكومة تنفيذ خطة شاملة لهدم وإزالة مساجد آل البيت.

وقال المركز، في بيان صادر عنه: “تداولت بعض المواقع الإلكترونية فيديو يزعم اعتزام الحكومة تنفيذ خطة شاملة لهدم وإزالة مساجد آل البيت لصالح مشروعات استثمارية، وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء نفياً قاطعاً”.

- مصر تنفي الأنباء المتداولة حول إزالة مساجد آل البيت
– مصر تنفي الأنباء المتداولة حول إزالة مساجد آل الـبيت

وأكد المركز أنه لا صحة لاعتزام الحكومة تنفيذ خطة شاملة لهدم وإزالة أي مسجد من مساجد آل البيت لصالح مشروعات استثمارية أو غيرها، وأن المعلومات المتداولة في الفيديو مغلوطة، ولا تمت الواقع بأي صلة.

كما شدد على أن جميع مساجد آل البيت قائمة كما هي، دون المساس أو الإضرار بأي منها، لما لها من قيمة دينية وتاريخية وتراثية، تجعلها تحظى بمكانة عظيمة.

وأشار المركز إلى اهتمام الدولة بتنفيذ خطة متكاملة لتطوير وترميم مساجد آل البيت، على نحو متكامل يتماشى مع طابعها التاريخي والروحاني، وذلك بالتوازي مع التطوير الشامل للخدمات والمرافق المحيطة بمواقع تلك المساجد، بما في ذلك الطرق والميادين والمداخل المؤدية لها.

وناشد المركز المواطنين في بيانه عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وعلى صعيد متصل، تم تنفيذ خطة لعمل مسار للزيارات الخاصة بمساجد آل البيت بأحياء المنطقة الجنوبية للقاهرة، والذي يبدأ من مسجد السيدة زينب، وينتهى عند مسجد السيدة عائشة.

وتتضمن الخطة تنفيذ مشروع لرفع كفاءة وتطوير مسار آل البيت، بطول 2كيلو متر تقريباً، والذي يضم عدة مواقع منها: (مسجد السيدة زينب – ضريح سلار وسنجر – مسجد أحمد بن طولون – متحف جاير اندرسون – بيت ساكنه باشا – مسجد السيدة سكينة – ضريح محمد الأنور-  قبة شجرة الدر – قبة عاتكة والجعفري – مسجد السيدة رقية – قبة فاطمة خاتون – قبة الأشرف خليل – حديقة متنزه الخليفة – وصولاً إلى مسجد السيدة نفيسة)، ويضم عدة شوارع مثل شارع بورسعيد وشارع عبد المجيد اللبان وشارع الأشراف وشارع الخليفة.

- مصر تنفي الأنباء المتداولة حول إزالة مساجد آل البيت
– مصر تنفي الأنباء المتداولة حول إزالة مساجـد آل البيت

اقرأ أيضا:

))بالفيديو|| حيوان مفترس يظهر بعد 100 عام على “انقراضه” 

)) شاهد: تعرف على العبارة التي كتبت على تاج زوجة ولي عهد الأردن الأميرة رجوة آل سيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى