أخبار العالم

إسرائيل تعلن مقتل جنديين في هجوم قرب الحدود المصرية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عن مقتل جنديين وإصابة اثنين أخرين في “حادث أمني” وقع قرب الحدود الجنوبية لإسرائيل مع مصر.

– إسرائيل تعلن مقتل جنديين

وفقاً لإذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن 4 إسرائيليين أصيبوا بالرصاص في منطقة مسؤولية الفرقة 80، بينما كانت القوات تحاول إحباط أنشطة تهريب في المنطقة.

وقالت الإذاعة: إن الجيش الإسرائيلي دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة لمكان الحادث، ونقل المصابين إلى مستشفى سوروكا بمروحيات عسكرية، فيما حلق الطيران الإسرائيلي في أجواء المكان.

ووقع الحادث الأمني عند معبر “نيتسانا”، الذي أنشئ عام 1982 بعد توقيع معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر واستخدم هذا المعبر في بدايته معبراً للمسافرين والمركبات أيضاً.

- إسرائيل تعلن مقتل جنديين
– إسرائيل تعلن مقتل جنديين

ومع مرور الوقت، وبسبب الحركة الضئيلة في المعبر تقرر إيقاف عبور المسافرين ومنذ ذلك الحين تحول المعبر إلى نقل البضائع فقط.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن الحادث على الحدود المصرية قيد التحقيق، فيما ذكر موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي أن قوات من الجيش الإسرائيلي هرعت إلى موقع الحادث.

وكانت مصادر عبرية، أعلنت وقوع حدث غير معتاد عند الحدود مع مصر وما زالت التفاصيل غير واضحة.

وبحسب صحيفة “يديعوت” العبرية فإن الرقابة العسكرية الإسرائيلية فرضت حظراً على النشر على الأنباء المتعلقة بالحدث على الحدود المصرية.

إسرائيل تعلن مقتل جنديين في هجوم قرب الحدود المصرية
إسرائيل تعلن مقتل جنديين في هجوم قرب الحدود المصرية

اقرأ أيضا:

))إسرائيل تنشر تفاصيل عملية “الحقنة الشرجية”.. حين خدعهم جاسوس لمصر وخطأ واحد أوقع به 

)) ظهور طائرة مجهولة في محرك البحث “غوغل” وسط الأحياء السكنية في الرياض وكأنها شبح -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى