أخبار العالم العربي

بعد اتهام السفير اللبناني لدى فرنسا بممارسة أفعال “منافية وعنف” مع موظفتين.. بيروت تعلن عن أوّل تحرك

بناءً على طلبٍ فرنسي، قالت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم السبت، إنها تعتزم إرسال لجنة تحقيق إلى سفارتها في باريس، للتحقيق مع السفير اللبناني رامي عدوان، المتهم بممارسة العنف بحق موظفتين سابقتين بالتمثيلية الدبلوماسية اللبنانية.

بيروت تعتزم إرسال لجنة للتحقيق مع السفير اللبناني 

وفي بيانٍ لها، أكدت الخارجية اللبنانية، اعتزامها إرسال اللجنة للتحقيق مع رامي عدوان، والاستماع إلى إفادات موظفي السفارة من دبلوماسيين وإداريين لإيضاح ما نقل عن الجهات الرسمية الفرنسية في وسائل الإعلام.

كما أوضحت أن اللجنة ستكون برئاسة الأمين العام للوزارة وعضوية مدير التفتيش إلى فرنسا للتأكيد “على حرصها بالتعاطي المسؤول مع القضية المطروحة بما يصون مكانة وسمعة الدولة وتمثيلها الدبلوماسي المعتمد في العالم ومن ضمنه لدى الجمهورية الفرنسية”.

وفي وقتٍ سابق من أمس الجمعة، دعت وزارة الخارجية الفرنسية نظيرتها اللبنانية إلى رفع الحصانة عن السفيـر اللبناني في باريس، من أجل تسهيل التحقيق معه؛ إذ يتهم بـ”الاغتصاب وممارسات عنيفة متعمدة” في حق موظفتين سابقتين في التمثيلية الدبلوماسية اللبنانية في باريس.

وبعد توجيه الاتهامات إلى السفـير اللبناني لدى فرنسا، نفى عدوان في حديثٍ لصحيفة لوريان لوجور اللبنانية، ما تردد في وسائل الإعلام عن اعتقاله في دولة أوروبية لارتكاب جريمة غير محددة.

اقرأ أيضاً: فضيحة تلاحق السفير اللبناني لدى فرنسا

السفير اللبناني
بعد اتهام السفيـر اللبناني لدى فرنسا بممارسة أفعال “منافية وعنف” مع موظفتين.. بيروت تعلن عن أوّل تحرك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى