أخبار العالم

طلب عاجل واتهامات مشينة.. “فضيحة” تلاحق سفير لبنان في فرنسا

دعت الخارجية الفرنسية، مساء أمس، نظيرتها اللبنانية إلى رفع الحصانة عن السفير اللبناني في باريس رامي عدوان، وذلك على خلفية “فضيحة” أوقعته بيد القضاء الفرنسي.

– “فضيحة” تلاحق سفير لبنان في فرنسا

وفي التفاصيل، وجهت الدبلوماسية الفرنسية هذا الطلب إلى بيروت لتسهيل التحقيق الذي يطاله بشبهة الاغتصاب وممارسات عنيفة متعمدة في حق موظفتين سابقتين في التمثيلية الدبلوماسية اللبنانية في العاصمة الفرنسية.

وفي تعليق لوكالة “فرانس برس”، أشارت وزارة الخارجية الفرنسية إلى أنه “إزاء خطورة الوقائع المذكورة، نعتبر أنه من الضروري أن ترفع السلطات اللبنانية الحصانة عن سفير لبنان لدى باريس من أجل تسهيل عمل القضاء الفرنسي”.

طلب عاجل واتهامات مشينة.. "فضيحة" تلاحق سفير لبنان في فرنسا
طلب عاجل واتهامات مشينة.. “فضيحة” تلاحق سفير لبنان في فرنسا

فيما قالت “فرانس برس”: إن السلطات الفرنسية فتحت تحقيقاً، بشبهة الاغتصاب وممارسات عنيفة متعمدة، يستهدف سفير لبنان لدى باريس بعد شكوتيين تقدمت بهما موظفتان سابقتان في السفارة.

ونقلت الوكالة عن مصادر مقربة من التحقيق أن المشتكية الأولى، تبلغ من العمر 31 عاماً، وقد تقدمت في يونيو من عام 2022، بشكوى قالت فيها وفق نص المحضر لدى الشرطة: إنها تعرضت للاغتصاب في شهر مايو سنة 2020، في شقة خاصة تابعة للسفير رامي عدوان، سفير لبنان لدى باريس منذ عام 2017.

وأكدت المشتكية في نص الشكوى، أنها أبدت رفضها إقامة علاقة جنسية وعمدت إلى الصراخ والبكاء.

والمرأة التي كانت تشغل منصب محررة كانت قد أبلغت الشرطة، في عام 2020، بأن عدوان، تعرض لها بالضرب خلال شجار في مكتبه، من دون أن تتقدم بشكوى بداعي “عدم تدمير حياة هذا الرجل” وهو متزوج ورب عائلة.

وقالت إنها كانت على “علاقة غرامية” مع السفير الذي كان يمارس ضدها “العنف النفسي والجسدي ويوجه إليها الإهانات يومياً”.

أما المشتكية الثانية، وتبلغ من العمر 28 عاماً، وقد نسجت علاقة حميمة مع السفير بعيد مباشرتها العمل لدى السفارة بصفة متدربة في عام 2018، وقد تقدمت بشكوى في فبراير الماضي لتعرضها، بحسب قولها، لسلسلة اعتداءات جسدية غالباً ما نتجت عن رفضها إقامة علاقة جنسية.

وتؤكد المشتكية أن عدوان، حاول صدمها بسيارته إثر شجار على هامش منتدى من أجل السلام في كاين الواقعة غربي فرنسا، في سبتمبر الماضي.

وتتهم السفير أيضاً بمحاولة خنقها في منزلها بإقحام وجهها في السرير في نهاية ديسمبر.

ومن جانبه، قال الوكيل القانوني للسفير المحامي كريم بيلوني: إن موكله “ينفي كل اتهام بالاعتداء من أي نوع كان سواء لفظي أو أخلاقي أو جنسي”.

وأضاف: أن موكله “أقام مع هاتين المرأتين بين العامين 2018 و2022، علاقات غرامية تخللتها خلافات وحالات انفصال”.

ولدى سؤالها حول هذا الملف وما تعتزم القيام به وخصوصاً أن عدوان، يتمتع بالحصانة الدبلوماسية، قالت النيابة العامة في باريس لـ”فرانس برس” إنه “يتعذر عليها الإجابة في الوقت الراهن”.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الفرنسية: “لا عناصر لدينا فيما يتعلق بهذه القضية التي يتولاها القضاء والمشمولة بسرية التحقيق”.

طلب عاجل واتهامات مشينة.. "فضيحة" تلاحق سفير لبنان في فرنسا
طلب عاجل واتهامات مشينة.. “فضيحة” تلاحق سفير لبنان في فرنسا

اقرأ أيضا:

))بالفيديو|| جنرال إسرائيلي سابق يطالب بلاده بالاستعداد “القوي” للحرب مع دولة عربية

))بالفيديو||  تونسي يعتدي على امرأة ويسحلها وسط شارع عام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى