الشأن السوري

خلال لقائها مع بيدرسون.. هيئة التفاوض السورية تطالب بتحرك دولي لتحقيق أمرين “مهمين”

عقدت هيئة التفاوض السورية أمس الجمعة، في جنيف لقاء مع المبعوث الأممي الخاص لسوريا، غير بيدرسون، حيث جرى نقاش العملية السياسية وتم بحث الآليات الممكنة لسير الحل السياسي والتطبيق الكامل لقرار الأمم المتحدة 2254. 

– هيئة التفاوض السورية تطالب بتحرك دولي

وخلال اللقاء، جرى البحث حول الإمكانيات الموجودة لدى الأمم المتحدة لتنفيذ القرار الأممي وإنهاء معاناة السوريين.

5 scaled

وأكد أعضاء هيئة التفاوض خلال اللقاء مع بيدرسون أن الأمم المتحدة هي المظلة الرسمية والراعية للعملية التفاوضية، والقرار الدولي 2254 هو خارطة الحل السياسي التي من الممكن أن تحقق الاستقرار لسوريا وتنهي هذه المأساة.

وحذر أعضاء الهيئة من خطورة تجاهل الوضع السوري بهذا الشكل، لأن المجتمع الدولي لا يتعاطى بما يرقى لحجم الكارثة السورية.

- هيئة التفاوض السورية تطالب بتحرك دولي

 

كما أكد أعضاء هيئة التفاوض خلال اللقاء أن قوة هيئة التفاوض بتمسكها بأهداف الثورة والمبادئ التي خرج من أجلها الشعب السوري، ويجب أن يكون هناك تحرك دولي أكبر لتحقيق “الحل السياسي وتطبيق القرارات الدولية”.

ويبرز اجتماع “هيئة التفاوض السورية” المعارضة، في جنيف السويسرية، كإحياء لتحركات المعارضة بعد التغيرات الجذرية في الملف السوري، لا سيما في ظل التقارب العربي مع الحكومة السورية.

10 1 scaled

ويشارك في الاجتماع المقرر عقده اليوم السبت، والذي يعتبر الأول من نوعه منذ عام 2019، كافة مكونات هيئة التفاوض السورية في جنيف.

وسيكون هناك لقاء رفيع المستوى لهيئة التفاوض يوم الأحد 4 يونيو / حزيران مع دول من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وقطر ومصر وتركيا.

6 1 scaled

والجدير ذكره أن الهيئة البالغ عدد أعضائها 36 عضواً، تتكون من 6 كتل، لكل واحدة منها حجم معين من الممثلين، وهي: الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة “8 ممثلين”، والمستقلون “8 ممثلين”، وهيئة التنسيق “5 ممثلين”، والفصائل المسلحة “7 ممثلين”، و4 ممثلين لكل من منصتي موسكو والقاهرة.

هيئة التفاوض السورية تطالب بتحرك دولي
هيئة التفاوض السورية تطالب بتحرك دولي

اقرأ أيضا:

))3 دول عربية تتفق مع إيران على تشكيل “قوة عسكرية” بمهام محددة قد تقلب الموازين بالمنطقة

 

)) شاهد: تحوّل لون مياه نهر بردى في دمشق إلى اللون الأحمر والخبراء يوضحون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى