شاهد بالفيديو

إسرائيل تنشر مقطع فيديو لـ الجندي المصري.. وتكشف تفاصيلاً مثيرة حول العملية وكيف خطط لها

تداول مغرّدون، اليوم الأحد، مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام عبرية، لـ الجندي المصري منفذ عملية الحدود وهو يغني، فيما كشفت مصادر إسرائيلية تفاصيلاً مثيرة حول العملية والتخطيط المسبق لها.

فيديو متداول لـ الجندي المصري

ويظهر الجندي المصري في الفيديو المتداول مرتدياً زيه العسكري وهو يغني أغنية الفنانة شيرين عبد الوهاب “سلم على الشهداء اللي معاك”.

 


في السياق، قالت صحيفة معاريف العبرية إن الشرطي المصري “كان يعرف مساره جيداً وخطط مسبقاً للعملية، وعرف كيف يصل لنقطة الجنود وقتلهما بدون أن يشتبكا معه”.

من جانبها، أوضحت صحيفة ميكور ريشون العبرية، الأحد، أن المعدات التي تم العثور عليها مع الجندي المصري، وفي مخبأ بالمنطقة تشير إلى أنه وصل إلى المنطقة مستغلاً وجوده هناك لصالح الشرطة المصرية.

وأشارت إلى أن “المعدات التي عُثر عليها في المنطقة تحتوي على حقيبة بها ذخيرة وأدوات مصممة للسماح للشرطي باختراق السياج من خلال فتحة منظمة لا يعرفها إلا من يخدمون هناك”.

وأضافت: “بعد فتح الممر في السياج والزحف إلى الداخل، وجد مكاناً مناسباً للاختباء، وانتظر فيه صباحاً لحظة غفلة من الجنود الإسرائيليين، ثم أطلق النار عليهم وعاد واختبأ لساعات إضافية، حتى وصلت قوات الجيش الإسرائيلي لتفتيش المنطقة”.

ولفتت الصحيفة إلى أن تصرفه يشير إلى أنه “يعرف كيف يتنبأ بدقة بسلوك القوات في الميدان”.

وأردفت: “عندما وصلت قوات كبيرة من قوات الجيش الإسرائيلي، قفز الشرطي المصري من مخبئه وأطلق رصاصة أخرى قتل فيها مقاتل آخر، وبعد ذلك عاد إلى المخبأ، وعندما تعقبته القوات الإسرائيلية خاض معركة أخرى أصيب فيها جندي بجروح طفيفة وعندها فقط تم القضاء عليه”، حسب تعبيرها.

وفي وقتٍ سابق من أمس السبت، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن شرطياً مصرياً تسلل في الصباح الباكر عبر الحدود إلى منطقة معبر نيتسانا (العوجة) وقتل جندياً ومجندة إسرائيليين قبل أن يكمن بضع ساعات في الموقع ذاته.

وأوضح أن قوة إسرائيلية أجرت عند الظهيرة عملية تمشيط بحثاً عن مسلحين بعد اكتشاف مقتل الجنديين وقامت بالاشتباك مع الشرطي المصري الذي قتل جندياً ثالثاً وأصاب ضابطاً قبل مقتله.

إلى ذلك، قال الجيش المصري في بيان إن عنصر أمن تبادل إطلاق نار مع عناصر تهريب المخدرات واخترق الحدود الإسرائيلية ما أدى إلى مقتل 3 عناصر تأمين إسرائيلية.

وأكد البيان أنه يجري العمل لاتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

الجندي المصري
إسرائيل تنشر مقطع فيديو لـ الجندي المصري.. وتكشف تفاصيلاً مثيرة حول العملية وكيف خطط لها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى