أخبار العالم

بعد حادثة الحدود.. بلينكن يحدد أكبر “خطر” على إسرائيل وخطاً أحمراً لإيران

أكد وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، اليوم الاثنين، أن العالم يمر بمنعطف طرق والتغيرات والتحديات كبيرة جداً، وعلّق على حادثة الحدود بين مصر وإسرئيل، كما حذر من امتلاك إيران سلاحًا نوويًا.

 

بلينكن يؤكد دعم إسرائيل 

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي: أعلنا تقديم مليار دولار لإسرائيل لتطوير منظومة القبة الحديدية، ونعمل على تطوير منظومات دفاعية مشتركة مع إسرائيل لتمكينها من الدفاع عن نفسها.

 

وأضاف: نتصدى بقوة للجهود المناوئة لإسرائيل في كل محفل بما في ذلك مجلس الأمن الدولي، كما نتصدى لمعاداة السامية وأمواج الكراهية المتصاعدة في مختلف أنحاء العالم.

 

وشدد الوزير الأمريكي على أن إيران تبقى الخطر الأكبر على إسرائيل مجدداً التأكيد على أنه لا يمكن لطهران أن تمتلك سلاحاً نووياً.

 

وقال: الدبلوماسية أفضل طريقة للتحقق من برنامج إيران النووي، وهي تبقى التهديد الأكبر لإسرائيل، وجميع الخيارات مطروحة لضمان عدم حصول إيران على سلاح نووي.

 

وأشار إلى أن اندماج إسرائيل في محيطها يجعل المنطقة أكثر أمناً وازدهاراً، حسب وصفه، معتبرًا أن اتفاقات أبراهام تشكل إطارا إقليميًا للتعاون بين دول المنطقة.

 

 

أمريكا تدعم التطبيع بين إسرائيل والسعودية

 

وأكد أن أمريكا ساعدت إسرائيل والأردن والإمارات على إنشاء مشاريع تتعلق بأمن الطاقة، موضحًا أن للولايات المتحدة مصلحة في دعم التطبيع بين إسرائيل والسعودية.

 

وأضاف: ندعم جهود حل الدولتين وهو الطريق الأفضل كي يعيش الفلسطينيون والإسرائيليون بسلام، مشددًا على أنه ينبغى الامتناع عن الإجراءات الأحادية التي تزيد العنف والتوتر في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

 

وتابع: علينا الاستمرار برفض أي إجراء يقوض حل الدولتين بما في ذلك الأعمال الإرهابية والتحريض على العنف، ولفت إلى أن قتل 3 جنود إسرائيليين على الحدود الإسرائيلية المصرية حادث “مأساوي”.

 

يذكر أن حادثة الحدود بين مصر وإسرائيل وقعت قبل يومين حين اقتحم عسكري مصري من سيناء إلى داخل الحدود الإسرائيلية وقتل 3 جنود واشتبك مع آخرين حتى قُتل.

 

بعد حادثة الحدود.. بلينكن يحدد أكبر خطر على إسرائيل وخطاً أحمراً لإيران
بعد حادثة الحدود.. بلينكن يحدد أكبر خطر على إسرائيل وخطاً أحمراً لإيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى