أخبار العالم

“فشل استخباراتي”.. رئيس المخابرات البريطاني يرتكب خطأً يثير “السخرية”

وقع رئيس المخابرات البريطاني، ريتشارد مور، بخطأ أثار السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما وصفه البعض بـ”خطأ استخباراتي”.

 

رئيس المخابرات البريطاني يقع بخطأ محرج

 

وبدأت القصة حين كتب مور تغريدة على تويتر لتهنئة وزير الخارجية التركي الجديد، هاكان فيدان، إلا أنه اختتم التغريدة بالإشارة إلى حساب غير حقيقي لفيدان.

 

وكتب رئيس الاستخبارات الخارجية في تغريدته باللغة التركية “أتمنى لصديقي وزميلي السابق التوفيق في منصبه الجديد.. حظا سعيدا يا وزير”، ثم وضع إشارة إلى حساب غير رسمي لا يتبع وزير الخارجية التركي.

 

ورغم أن الحساب المنتحل لصفة هاكان فيدان كتب في معلومات الحساب أنه ليس رسميا، وهو حساب ساخر فقط، فإن ذلك لم يمنع ريتشارد مور من الإشارة إلى الحساب، لأنه يبدو لم يتحقق من صحته قبل الإشارة إليه، الأمر الذي فتح عليه سيلًا من الانتقادات والآراء الساخرة.

 

SmartSelect ٢٠٢٣٠٦٠٥ ١٦٣٩٠٧ Chrome

ولاحقًا، غرد ريتشارد مور مرة أخرى وكتب بالتركية “عفوًا هذا محرج، ولكن حتى لو كان الحساب ساخرًا، فإن أطيب تمنياتي تتحقق!”، من دون أن يقوم بحذف التغريدة الأولى.

 

SmartSelect ٢٠٢٣٠٦٠٥ ١٦٣٩٢٢ Chrome

وكان ريتشارد مور عمل سفيرًا في تركيا من 2014 إلى 2017، وفي يوليو/تموز 2020 عُين رئيسا لجهاز المخابرات السرية في المملكة المتحدة.

 

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت الماضي تشكيلة الحكومة الجديدة عقب انتهاء مراسم تنصيبه لولاية جديدة، وتسلم فيدان الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات حقيبة وزارة الخارجية.

 

"فشل استخباراتي".. رئيس المخابرات البريطاني يرتكب خطأً يثير "السخرية"
“فشل استخباراتي”.. رئيس المخابرات البريطاني يرتكب خطأً يثير “السخرية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى