أخبار العالم

قديروف يقدم مقترحًا بخصوص “فيلق حرية روسيا” بعد أسر جنديين روسيين

تحدث الرئيس الشيشاني الموالي للكرملين، رمضان قديروف، اليوم الإثنين، عن مقترح حول مجموعات مقاتلة ضد الرئيس الروسي داخل الأراضي الروسية، بعد أسرها جنديين روسيين مؤخراً.

 

قديروف يقدم مقترحًا حول القتال في بيلغورود

 

واقترح قديروف إرسال عناصر من قواته إلى منطقة بيلغورود الروسية للقضاء على “مجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية”، حسب وصفه.

 

وكان حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، أعلن في وقت سابق، عن دخول مجموعات تخريبية حدود المقاطعة.

 

كما أعرب عن استعداده للقاء المخربين الأوكرانيين عند حاجز “شيبيكينو” لإنقاذ الأسرى الروس، إذا كانوا لا يزالون على قيد الحياة.

 

مجموعات تقاتل ضد بوتين 

 

وكانت مجموعة من المقاتلين الروس المؤيدين لأوكرانيا وتحمل اسم “فيلق حرية روسيا” أعلنت أنها أسرت جنديين روسيين خلال قتال في منطقة بيلغورود الروسية، وعرضت صفقة تبادل خلال اجتماع مع حاكم المنطقة.

 

وظهر فيلق المتطوعين الروسي في مارس 2023، حيث شارك في “غارة” عبر الحدود في منطقة بريانسك الروسية، ثم توالت عملياته داخل روسيا.

 

ويُعرف زعيم هذا الفيلق باسم دينيس كابوستين أو دينيس نيكيتين، وهو قومي روسي، وتعتنق المجموعة علنا أيديولوجية “دولة روسية أحادية العرق”.

 

بينما مجموعة “جيش الحرية لروسيا” هي منظمة مختلفة تمامًا تقاتل إلى جانب القوات الأوكرانية ضد القوات الروسية.

 

ومؤخرًا شهدت منطقة بيلغرود الروسية هجمات متعددة من قبل المجموعة العسكرية الموالية لكييف، حيث أكدت ببيانات أنها تحاول صرق نظر القوات الروسية عن معركتها في أوكرانيا.

 

قديروف يقدم مقترحًا بخصوص "فيلق حرية روسيا" بعد أسر جنديين روسيين
قديروف يقدم مقترحًا بخصوص “فيلق حرية روسيا” بعد أسر جنديين روسيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى