أخبار العالم

شاهد|| فيديو لضابط بقوات بوتين يثبت الخلاف بين فاغنر والجيش الروسي.. “اعتقلوا وضربوه”

في تأكيدٍ صارخٍ للخلافات التي تفجرت خلال الأشهر الماضية بقوة بين الجيش الروسي ومجموعة فاغنر بقيادة يفغين بريغوزين، خلال معارك باخموت الأخيرة، ظهر فيديو جديد لاعترافات ضابط روسي اعتقلته المجموعة وضربته.

– فيديو لضابط بقوات بوتين يثبت الخلاف بين فاغنر والجيش الروسي

نشرت فاغنر مقطع فيديو لاحتجاز واستجواب قائد اللواء 72 بالجيش الروسي رومان فينيفيتين، الذي كان يخوض المعارك جنباً إلى جنب مع المجموعة في منطقة باخموت.

وأظهر المقطع العسكري ومعالم الضرب واضحة على وجهه، فيما أجبر على ما يبدو بالإدلاء باعترافات مفادها أنه أطلق النار على سيارة تابعة لفاغنر بسبب “عداء شخصي” تجاههم.

ووفقاً لموقع “russianfreepress”، فإنه قبل نشر المقطع، قامت خدمة بريغوجين الصحافية بنشر تقرير أفاد بأن عناصر فاغنر دخلوا في تبادل لإطلاق النار مع جنود من وزارة الدفاع الروسية بالقرب من قرية سيميغوري، الواقعة على مقربة من باخموت.

وأوضح الموقع، أن الحادثة وقعت في 17 مايو/أيار الماضي، عندما اكتشف المرتزقة أن الجيش الروسي كان يعمل على تلغيم طرق الانسحاب التي ستسلكها فاغنر من باخموت.

وعندما حاول عناصر المجموعة فتح الطريق، تم إطلاق النار عليهم من مواقع القوات الروسية.

كما أشار الموقع إلى أنه خلال معركة قصيرة تعرضت سيارة الأورال التي يتحدث عنها فينيفيتين لأضرار، واتخذ المرتزقة إجراءات “للقضاء على العدوان واحتجاز العسكريين التابعين لوزارة الدفاع الروسية”.

وفي وقت سابق، تم تداول نداء موظفي مفرزة “العاصفة” التابعة للواء 72 بندقية آلية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالوا: إن قائد اللواء، أي رومان فينيفيتين، هدد بإطلاق النار على قائد المفرزة لانسحابه من المواقع التي تم إرسال الجيش إليها دون دعم المدفعية والتواصل مع القيادة.

- فيديو لضابط بقوات بوتين يثبت الخلاف بين فاغنر والجيش الروسي- فيديو لضابط بقوات بوتين يثبت الخلاف بين فاغنر والجيش الروسي
– فيديو لضابط بقوات بوتين يثبت الخلاف بين فاغنر والجيش الروسي

وفي الوقت نفسه، ذكر الجنود أنهم التقوا على طول الطريق مع مفارز مكونة من مرتزقة فاغنر.

وكان قائد فاغنر كشف عن تلغيم الطريق لأول مرة في الثاني من يونيو/حزيران الجاري، ووفقاً له تم العثور على “حوالي اثني عشر لغماً” حيث تم العثور على ألغام مضادة للدبابات ووضعت “أطنان من البلاستيد”.

والجدير ذكره أن المعارك التي شهدتها مدينة باخموت خلال الأشهر الماضية، كانت قد كشفت الخلافات بين قائد فاغنر والأركان الروسية، وألقت الضوء بشكل كبير على تراجع العلاقة بين بريغوجين والقيادة العسكرية في موسكو، إذ اتهمها مراراً بالخائنة والمتقاعسة.

كما اتهمها بحجب السلاح والذخيرة عن قواته، ما كبده خسائر فادحة في أوكرانيا، كذلك حذر مؤخراً من ثورة كبرى في روسيا إذا استمر هذا النهج.

- فيديو لضابط بقوات بوتين يثبت الخلاف بين فاغنر والجيش الروسي
– فيديو لضابط بقوات بوتين يثبت الخلاف بين فاغنر والجيش الروسي

اقرأ أيضا:

))أمريكا تكشف سبب انفجار واشنطن.. طائرتان مقاتلتان اعترضتا طائرة غير مستجيبة (فيديو) 

)) بالفيديو|| الجراد يغزو المسجد النبوي الشريف بالسعودية وحالة اضطراب تصيب المصلين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى