شاهد بالفيديو

بالفيديو|| حرائق كندا تتسبب باختفاء أشهر معالم نيويورك.. وترودو يكشف سبب اندلاع النيران

فيما يبدو أن كندا في طريقها الآن لتسجيل أسوأ موسم تشهده من حرائق الغابات على الإطلاق حال استمر معدلها بنفس الوتيرة الحالية، وبينما تسعى الحكومة لإخماد النيران أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم الخميس، إن الحرائق سببها التغير المناخي.

ترودو يكشف سبب حرائق كندا

وفي تغريدة عبر صفحته على منصة تويتر، قال ترودو: “نشهد المزيد والمزيد من هذه الحرائق بسبب تغير المناخ”، مضيفاً أن هذه الحرائق تؤثر على الروتين اليومي والحياة وسبل العيش وعلى جودة الهواء.

وتابع: “سنواصل العمل، هنا في الوطن ومع الشركاء حول العالم، للتعامل مع تغير المناخ ومعالجة الآثار المترتبة عليه”.

وأكد أن هناك مئات من رجال الإطفاء الأمريكيين الذين وصلوا مؤخراً إلى كندا، وبأن هناك المزيد في الطريق.

كما أعرب عن شكره للولايات المتحدة عن المساعدات التي قدمتها لبلاده، قائلاً: “تحدثت اليوم عبر الهاتف مع الرئيس الامريكي جو بايدن بشأن هذا الدعم الحيوي، وشكرته على كل هذه المساعدات التي يقدمها الأمريكيون بينما نستمر في مكافحة حرائق الغابات المدمرة”.

من جهته، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قدم الدعم لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، في مكالمة بشأن حرائق الغابات التي وصفها بـ”المدمرة”.

وقال في بيان إن بايدن وجه فريقه بنشر جميع أصول مكافحة الحرائق الفيدرالية المتاحة، التي يمكن أن تساعد بسرعة في إخماد الحرائق التي تؤثر على المجتمعات الكندية والأمريكية.

 


يأتي ذلك في الوقت الذي غطى فيه الدخان المتصاعد من الحرائق معظم شمال شرق الولايات المتحدة.

وأظهرت لقطات لحظة اختفاء مدينة نيويورك الأمريكية وسط سحابة كثيفة من الدخان ناجمة عن حرائق الغابات المستعرة في كندا المجاورة، وأظهر مقطع الفيديو أيضاً لحظة اختفاء تمثال الحرية الشهير بسبب الدخان الكثيف.

 


ويعرض التسجيل المشهد في المدينة خلال ساعات متفاوتة على مدى يومين.

 

بالفيديو|| حرائق كندا تتسبب باختفاء أشهر معالم نيويورك.. وترودو يكشف سبب اندلاع النيران
بالفيديو|| حرائق كندا تتسبب باختفاء أشهر معالم نيويورك.. وترودو يكشف سبب اندلاع النيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى