منوع

روسيات يكشفنَ تفاصيل هجوم القرش القاتل على السائح الروسي وتصرف فرق الإنقاذ

تحدثت سائحات روسيات، اليوم الجمعة، عن لحظات هجوم القرش القاتل على السائح الروسي الذي لقي مصرعه في الغردقة، وكيف تصرفت فرق الإنقاذ.

– روسيات يكشفن تفاصيل هجوم القرش القاتل على السائح الروسي

وفقاً للإعلام الروسي، فإن سائحة روسية كانت شاهدة على هجوم القرش على سائح روسي بأحد شواطئ مدينة الغردقة المصرية، قالت: إن الموجودين ظنوا للوهلة الأولى أن الرجل يغرق ولم يخطر ببالهم أنه يصارع قرشاً.

فيما قالت سائحة تدعى، يفغينيا يرماكوفا، كانت في مكان الحادث: إن المصطافين لم ينتهبوا إلى حقيقة ما يجري إلى أن صاح رجال الإنقاذ وأطلقوا صافرات الإنذار متوجهين نحو الرجل لإنقاذه، لكن القرش الذي كان في صراع مع السائح تمكن بسرعة من سحبه إلى أعماق البحر والتهامه.

وأوضحت السائحة أن إدارة الفندق وبهدف حماية السياح من هجمات أسماك القرش، تقوم بحماية أجزاء من الشاطئ بشباك خاصة، لكن هذه المرة، لم تكن هذه الشباك موجودة ما جعل سمكة القرش تتسلل إلى مياه الشاطئ بسهولة وتتسبب في هذه المأساة.

من جانبها، قالت سائحة أخرى تدعى يفا راغوجكينا: إن المنقذين وصلوا فقط عندما كان القرش قد قتل الرجل والتهمه، مضيفةً أن هذا حصل بشكل سريع جدا: “لقد التهمه القرش بدقيقة واحدة وحتى أقل، ولذلك لم يكن لدى المنقذين الوقت الكافي للوصول إلى مكان الحادث وإنقاذه أو أنهم خافوا من الاقتراب”.

وأمس الخميس، شهدت الغردقة مأساة تمثلت في مهاجمة قرش لأحد الشواطئ وقتل سائح روسي وسحبه إلى أعماق البحر أمام أعين الحاضرين الذين كانوا يسبحون بالقرب منه.

ووفقاً للمصطافين، أغلقت السلطات جميع الشواطئ مؤقتاً، خشية أن تجذب رائحة دماء الضحية في الماء أسماكاً أخرى مفترسة.

فيما حذرت الصفحة الرسمية للقنصلية العامة الروسية بالغردقة على “فيسبوك”، الروس من ارتياد الماء، وطالبتهم بتوخي الحذر والالتزام الصارم بقواعد السباحة والغطس المفروضة من قبل السلطات المصرية.

والجدير ذكره أن مصر أغلقت قبل عام تقريباً عدداً من الشواطئ المطلة على البحر الأحمر، بعد وفاة سائحة نمساوية كانت تبلغ من العمر 68 عاماً من جراء هجوم سمكة قرش.

- روسيات يكشفنَّ تفاصيل هجوم القرش القاتل على السائح الروسي
– روسيات يكشفنَّ تفاصيل هجوم القرش القاتل على السائح الروسي

 

اقرأ أيضاً:
)) بعد حادثة السائح الروسي بالغردقة.. كيف تتصرف في حال هاجمك قرش مفترس؟

))شاهد: القصة الكاملة لاكتشاف فرعوني غير متوقع في السيدة عائشة بمصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى