اخبار العالم

الزعيم الكوري الشمالي يبعث رسالة إلى بوتين ويقطع له وعدًا

بمناسبة اليوم الوطني الروسي، قطع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون وعدًا لنظيره الروسي فيلاديمير بوتين، برسالة حملة الكثير من التعهدات خول قضايا مشتركة بين البلدين.

 

الزعيم الكوري الشمالي يراسل بوتين

 

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، عن الزعيم الكوري الشمالي تعهده “بوضع يده في يد” الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتعزيز التعاون الاستراتيجي لتحقيق هدفهما المشترك المتمثل في بناء دولة قوية.

 

ودافع كيم عن قرار بوتين بشن الحرب على أوكرانيا وأبدى “الدعم والتضامن الكاملين”.

 

وقال كيم في الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية: “العدالة ستنتصر بالتأكيد وسيواصل الشعب الروسي إضافة المجد إلى تاريخ الانتصار”.

 

كما دعا كيم إلى “تعاون استراتيجي أوثق” مع موسكو ” تماشيًا مع الرغبة المشتركة لشعبي البلدين لتحقيق الهدف الكبير المتمثل في بناء دولة قوية”.

 

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت عن تضامنها مع روسيا منذ بدء الحرب في أوكرانيا، واتهمت الولايات المتحدة وحلفائها بشن حرب بالوكالة ضد روسيا، كما نفت كوريا الشمالية اتهامات أمريكية بأنها تزود روسيا بأسلحة وذخيرة في مقابل مساعدات غذائية، علاوةً على أنها من الدول القليلة التي اعترفت بالمناطق التي ضمتها روسيا من أوكرانيا على أنها مناطق روسية.

 

وتعتبر العلاقات بين كوريا الشمالية وروسيا قديمة منذ عهد الاتحاد السوفييتي، حيث أقيمت أولى العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الشمالية والاتحاد السوفييتي في عام 19481، وعام 2014 ألغى بوتين معظم الديون الروسية على هذا البلد.

 

الزعيم الكوري الشمالي يبعث رسالة إلى بوتين ويقطع له وعدًا
الزعيم الكوري الشمالي يبعث رسالة إلى بوتين ويقطع له وعدًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى