ستيب سبورت

قانون جديد للتسلل في كرة القدم و”الفيفا” يعتزم تطبيقه

ذكرت صحيفة “ذا صن” (The Sun) البريطانية، اليوم الأحد، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يعتزم تطبيق قانون جديد للتسلل في كرة القدم.

 

قانون جديد للتسلل في كرة القدم

 

وأوضحت الصحيفة أن هذا التعديل كان جزءاً من مقترحات تقدم بها أرسين فينغر، المدرب التاريخي لأرسنال الإنجليزي، والذي يشغل حالياً منصب رئيس لجنة التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وفي الوقت الحالي، يعتبر اللاعب متسللاً إذا كان أي جزء من جسده -الذي يمكنه تسجيل هدف- متقدماً على المدافع الأخير عند لعب الكرة، لكن الآن سيتغير ذلك، وهو ما من شأنه منح المهاجمين ميزة كبيرة وسيسهم في زيادة الأهداف خلال المباريات بشكل واضح، حسب الصحيفة.

 

وسيكون المستفيد الأكبر من التعديل المهاجمين السريعين، بينما سيتضرر منه المدافعون البطيئون الذين يعتمدون بشكل كبير على التمركز لمحاولة إيقاف هجمات المنافسين.

 

ووصفت “ذا صن” التعديل بأنه ضخم وثوري في عالم كرة القدم، مؤكدة أنه ستتم تجربته في بادئ الأمر ببعض الدول على غرار هولندا وإيطاليا والسويد، على أن يتم تعميمه فيما بعد، حال أثبتت التجارب نجاعة التعديل.

 

وينص التعديل على اعتبار المهاجم متسللاً فقط في حالة تجاوز جسده بالكامل لآخر مدافع من الفريق المنافس، وليس بجزء من جسده كما كانت تنص القواعد سابقاً.

 

وأثار التعديل جدلاً بين مرحب لمزيد من الإثارة والأهداف في كرة القدم، وهي اللعبة الأكثر جماهيرة بالعالم، بينما انتقده آخرون معتبرين أنه قد يسبب الكثير من اللغط في المباريات.

 

قانون جديد للتسلل في كرة القدم و"الفيفا" يعتزم تطبيقه
قانون جديد للتسلل في كرة القدم و”الفيفا” يعتزم تطبيقه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى