شاهد بالفيديو

فيديو لانفجار عبوة ناسفة بـ”جيب” للجيش الإسرائيلي في جنين.. وهذه أبرز تطورات المدينة

وسط تضارب الأنباء بين انسحاب الجيش الإسرائيلي وتعزيز قدراته لاقتحام جنين، تداولت وسائل إعلام فلسطينية ونشطاء عبر تويتر، مقطع فيديو يوثق لحظة انفجار عبوة ناسفة بـ”جيب” للقوات الإسرائيلية.

 


ويظهر شريط مصور كيف انفجرت آلية تابعة للجيش الإسرائيلي، فور مرورها فوق عبوة ناسفة كانت مزروعة وسط الشارع، فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن جميع من كانوا على متنها قتلوا.

 


في السياق، أفادت وسائل إعلام عبرية، ببدء انسحاب الجيش الإسرائيلي من منطقة جنين، وذلك في اليوم الثاني لإحدى أكبر العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ أعوام.

من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية: “الجيش الإسرائيلي استهدف خلية مسلحة من الجو بالتزامن مع خروج القوات من مخيم جنين”.

 


في المقابل، قالت وسائل إعلام فلسطينية، أن الجيش الإسرائيلي يعزز من قدراته لاقتحام المدينة.

إلى ذلك، أوضحت “كتيبة جنين” التابعة لسرايا القدس، في بيان: “ما زلنا نتصدى للعدوان الغاشم الذي يستهدف المدنيين والمنازل والمستشفيات”.

وتابعت: “ندعو إلى عدم الإنجرار خلف رواية الاحتلال الكاذبة”، وفق ما أوردته وسائل إعلام فلسطينية.

وبدأت العملية، التي قال الجيش الإسرائيلي إنها تهدف لتدمير البنية التحتية والأسلحة الخاصة بجماعات مسلحة في المخيم، بهجوم بطائرة مسيرة في الساعات الأولى من يوم الاثنين، ونشر أكثر من ألف من أفراد القوات الإسرائيلية.

وفي غضون ذلك، وقع هجوم دهس وطعن في تل أبيب أصيب فيه ثمانية أشخاص.

وقالت حركة حماس إن المهاجم عبد الوهاب خلايلة البالغ من العمر 23 عاماً والذي قتل بالرصاص في مكان الحادث عضو بها.

وأضافت في بيان: “هذه العملية البطولية هي دفاع مشروع عن النفس أمام المجزرة الصهيونية المستمرة في جنين، وجرائم التهجير والقتل والتدمير التي ترتكبها قوات الاحتلال”.

فيديو لانفجار "جيب" للجيش الإسرائيلي بعبوة ناسفة في جنين.. وهذه أبرز تطورات المدينة
فيديو لانفجار “جيب” للجيش الإسرائيلي بعبوة ناسفة في جنين.. وهذه أبرز تطورات المدينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى