اخبار العالم

رغم كل التهم الموجهة إليه.. تقرير يكشف عن ورقة “رابحة” بيد ترامب

رغم كل الاتهامات الموجهة إليه، يبدو أن هناك ورقة رابحة عند الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المرشح الأوفر حظاً للحزب الجمهوري، لا يعرفها كثيرون، وفقاً لشبكة NBC news الأمريكية.

ما هي ورقة ترامب الرابحة؟

وبحسب الشبكة الأمريكية، فمن الممكن أن تكون القضايا الجنائية للرئيس السابق “استنزافاً للأموال بحكم أنها تحاول تغطية ملايين الدولارات من الرسوم القانونية، إلا أن المرشح الأوفر حظاً للحزب الجمهوري لديه أصول مهمة لا يمتلكها أي من منافسيه على ما يبدو، وهي مجموعة ضخمة ومتجددة من أموال المانحين الصغيرة”.

وأضافت: “فقد دخل ترامب إلى السباق الرئاسي وسط أفضلية من المتبرعين الجمهوريين الصغار، حيث أمضى الحزب سنوات في بناء جهاز لجمع التبرعات عبر الإنترنت للرئيس”.

وتابعت: “وبعد توجيه الاتهام إليه في مدينة نيويورك في أبريل/نيسان الماضي، ولائحة اتهام أخرى بتهم فيدرالية في يونيو/حزيران، بات جيش ترامـب المانح عبر الإنترنت أكبر بكثير من بقية المرشحين الجمهوريين”.

وتُظهر بيانات جديدة لجمع التبرعات من منظمة “WinRed” وهي شركة معالجة التبرعات عبر الإنترنت التي يستخدمها الرئيس الأمريكي السابق ومعظم المرشحين الجمهوريين، أنه أنهى شهر يونيو بحوالي 400 ألف متبرع فريد عبر الإنترنت منذ إطلاق حملته حتى نهاية الشهر ذاته.

كما يشمل ذلك أكثر من 115000 متبرع جديد عبر الإنترنت انضموا إلى ترامب في الأسبوع المحيط بلائحة الاتهام في نيويورك، إضافة إلى 29000 متبرع آخرين تبرعوا لأول مرة في حملة 2024 بعد اتهامه الفيدرالي في فلوريدا، وفقاً للشبكة الأمريكية.

يشار إلى أن بناء قائمة قوية للمتبرعين عبر الإنترنت كان اكتسب أهمية في السنوات الأخيرة لأنها طريقة لتحويل الأموال بسرعة.

ويواجه الرئيس الأمريكي السابق تهماً جنائية في تحقيق اتحادي في محاولته إلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 والبقاء في سدة الحكم حينها.

واتهم ترامـب بالتآمر للاحتيال على الولايات المتحدة، والتلاعب بأقوال شاهد والتآمر على حقوق المواطنين.

ويتعلق الاتهام أيضاً بأحداث الشغب التي وقعت قبل عامين ونصف العام في مبنى الكابيتول الأمريكي، بينما ينفي الرئيس السابق ارتكاب أي مخالفات.

ترامب
رغم كل التهم الموجهة إليه.. تقرير يكشف عن ورقة “رابحة” بيد الرئيس الأمريكي السابق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى