أخبار العالم

حزب الله يتوعد الجيش الإسرائيلي بتحويل كل مواقعه إلى “مقابر في الحرب القادمة”

قال أحد قادة ميليشيا حزب الله اللبناني، اليوم السبت، إن “الحزب أكمل التحضيرات والمعدات اللازمة لترجمة وعد زعيمه حسن نصرالله، بأن يرى العالم على الهواء هزيمة الجيش الإسرائيلي في أي مواجهة مقبلة”.

حزب الله يهدد الجيش الإسرائيلي

ونقلت قناة المنار اللبنانية، عن القيادي في حزب الله الحاج جهاد، إن “العدو في الحرب القادمة لن يستطيع أن يخرج إذا دخل إلى الأرض اللبنانية”، متوعداً بأن “تتحول كل مواقعه إلى مقابر في الحرب القادمة”.

وأشار إلى حرب تموز/ يوليو والآثار المترتبة عليها، قائلاً: “لقد أعدنا الجيـش الإسرائيلي إلى الوراء بدليل أننا اليوم أمام جيش فاقد للأهلية القتالية”، متابعاً: “اليوم نحن أمام مقاومة تمتلك موثوقية عالية في إمكانية تحقيق النصر”، على حد تعبيره.

وأردف: “نحن نتحدث عن 17 سنة كان فيها سياق التحضير شبه يومي، فمعركتنا ستكون معركة الجليل، وتحضيرات العدو تؤكد أنه يخطط لكيفية الحماية من الدخول إلى الجليل، أما إذا فكر العدو في الدخول إلى أرضنا فلن يستطيع أن يخرج”.

ومساء أمس الجمعة، كشف حزب الله اللبناني عن منظومة “ثار الله” للصواريخ الموجهة والتي دخلت الخدمة، في عام 2015.

ونشر الإعلام الحربي لـ”حزب الله”، مشاهد تعرض للمرة الأولى لمنظومة “ثار الله” للصواريخ الموجهة ضمن تدريبات سلاح “ضد الدروع”.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية، توترات متصاعدة بشكل كبير.

ففي أواخر يونيو/ حزيران الماضي، قدمت إسرائيل شكوى رسمية ضد لبنان إلى مجلس الأمن الدولي، مطالبة بإلزام بيروت بـ”تحرك فوري لمنع إقامة حزب الله بنى تحتية عسكرية على الحدود”.

في المقابل، قدم لبنان، في 11 يوليو الماضي، شكوى رسمية لدى الأمم المتحدة ضد إسرائيل على خلفية “تكريس احتلالها الجزء اللبناني من بلدة الغجر الحدودية”.

الجيش الإسرائيلي
حزب الله يتوعد الجيش الإسرائيلي بتحويل كل مواقعه إلى “مقابر في الحرب القادمة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى