اخبار العالم

روسيا تتحرك عسكرياً بالقطب الشمالي وشويغو يصل المكان

كشفت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، عن وجود تحرك عسكري لموسكو في القطب الشمالي، حيث وصل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إلى المكان لتفقد الوضع هناك.

– روسيا تتحرك عسكرياً بالقطب الشمالي

وفقاً للإعلام الروسي، فقد تفقد شويغو، حاميات القطب الشمالي النائية التابعة للأسطول الشمالي، كما حلّق فوق حقل التدريب المركزي الروسي في أرخبيل نوفايا زيمليا مع رئيس شركة “روساتوم”، أليكسي ليكاتشيف.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: “تفقد وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرغي شويغو، حاميات القطب الشمالي النائية التابعة للأسطول الشمالي، حلّق وزير الدفاع، مع رئيس “روساتوم”، أليكسي ليكاتشيف، فوق حقل التدريب المركزي”.

كما فحص الوزير تنظيم الأنشطة الرسمية وإنجاز مهام الوحدات والوحدات المتمركزة في نوفايا زيمليا، بما في ذلك استعدادها لحماية المنشآت ذات الأهمية الخاصة والدفاع عنها.

وتم إنشاء حقل التدريب المركزي لروسيا في أرخبيل نوفايا زيمليا بين بحر بارنتس وكارا، في عام 1954.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإنه في الفترة من 1954 إلى 1990 ، تم إجراء 132 اختباراً لانفجار الأسلحة النووية في الغلاف الجوي وتحت الأرض وتحت الماء، وبلغت إجمالي قوتها 94% من قوة جميع التفجيرات النووية المنتجة في الاتحاد السوفيتي.

ويغطي المكب مساحة 90.2 ألف كم مربع، منها 55 ألف كم مربع يقع على الأرض، وهي تشمل 3 مواقع رئيسية: خليج تشيرنايا جوبا والساحل الجنوبي لمضيق ماتوشكين شار وموقع الاختبار الشمالي نوفايا زيمليا في شبه جزيرة سوخوي نوس.


اقرأ أيضا:

))في زيارة “شديدة الحساسية”.. مسؤول تايواني رفيع المستوى يتوجه إلى أمريكا والصين تتحرك 

)) برفقة صديقته رصد الأمير هاري في اليابان “يتسوق لزوجته” -صور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى