أخبار العالم

“سيناريو حرب شاملة”.. أمريكا وكوريا الجنوبية تستعدان ضد “الشمالية”

بعد لقاء رؤساء أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان، تستعد واشنطن وسيؤول لإطلاق تدريبات عسكرية مشتركة تستمر لنحو 10 أيام وتحاكي سيناريوهات حرب شاملة.

 

أمريكا وكوريا الجنوبية تستعدان ضد “الشمالية”

 

وتحمل التدريبات اسم “أولتشي فريدوم شيلد”، وهي تدريبات عسكرية سنوية بين البلدين، حسبما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

 

وقالت الوكالة: تستمر التدريبات حتى الـ 31 من أغسطس الجاري، وتهدف إلى تعزيز قدرات الدفاع المشتركة ضد كوريا الشمالية.

 

وتحاكي تدريبات “أولتشي فريدوم شيلد” سيناريو حرب شاملة تشمل تدريبات “أولتشي” للدفاع المدني والتدريب الميداني المتزامن، وتمرين مركز القيادة.

 

سيناريوهات الحرب

 

كما تتضمن التدريبات سيناريوهات خاصة بنقل القوات بالسرعة المطلوبة خلال الحرب، إضافة إلى آليات التعامل مع الشائعات التي يمكن نشرها للتأثير على سير القتال.

 

ومن المقرر أن يشارك ممثلين للدول المشاركة في تنفيذ الهدنة الكورية، التي تم التوصل إليها عقب الحرب الكورية (1950 – 1953)، ويشمل ذلك 9 دول، هي فرنسا وكندا وبريطانيا وأستراليا وإيطاليا واليونان ونيوزيلندا وتايلاند والفلبين.

 

وكان الرئيسان الأمريكي جو بايدن، والكوري الجنوبي يون سيوك يول، قد أكدا، الجمعة الماضية، على ضرورة مواصلة العمل لتعزيز الردع الموسع الأمريكي لدعم سيؤول في مواجهة جارتها كوريا الشمالية.

 

وتتبادل أمريكا وكوريا الشمالية التهديدات بشكلٍ مستمر، لا سيما نتيجة الدعم الأمريكي لكوريا الجنوبية وإجراء تدريبات عسكرية بشكلٍ متكرر معها، كما تواصل بيونغ يانغ إجراء التجارب الصاروخية والتلويح بالسلاح النووي.

 

"سيناريو حرب شاملة".. أمريكا وكوريا الجنوبية تستعدان ضد "الشمالية"
“سيناريو حرب شاملة”.. أمريكا وكوريا الجنوبية تستعدان ضد “الشمالية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى