اخبار العالم العربي

إطلاق نار قرب الخليل يؤدي إلى مقتل مستوطنة وإصابة آخر

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الإثنين، عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجروح خطيرة جراء تعرض مركبتهما لإطلاق نار بالقرب من مدينة الخليل في الضفة الغربية، مشيرةً إلى أن منفذ العملية انسحب من المكان، وأغلقت القوات الإسرائيلية المدينة معلنةً إياها منطقة عسكرية مغلقة.

– إطلاق نار قرب الخليل

وفي التفاصيل، أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن وقوع إصابات في إطلاق نار على سيارة مستوطنين قرب مستوطنة كريات 4 في الخليل.

فيما أكدت مصادر طبية إسرائيلية أن عملية إطلاق النار “تسببت في مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجروح خطيرة”.

من جهة أخرى، اعتقلت القوات الإسرائيلية صباح الإثنين 13 فلسطينياً من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.

حيث أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن الاعتقالات تركزت في بلدة مراح رباح (جنوب بيت لحم) وطولكرم والعبيدية وكفر عقب، وأضاف أن قوات الأمن الإسرائيلي دهمت منازل المعتقلين وعبثت بها قبل أن تعتقلهم وتنقلهم إلى معسكرات التحقيق بتهمة المقاومة.

إطلاق نار قرب الخليل يسفر عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر
– إطلاق نار قرب الخليل

كما هاجم مستوطنون عدة منازل في قرية بورين جنوب نابلس بالضفة الغربية، حيث قالت مصادر فلسطينية: إن المستوطنين اقتحموا أطراف القرية وهاجموا بالحجارة والزجاجات الحارقة المنازل، ما تسبب في أضرار مادية من دون أن يفاد عن وقوع إصابات.

بينما تواصل القوات الإسرائيلية حصارها لقرى جنوبي المدينة لليوم الثالث على التوالي، في إطار عمليات البحث وجمع المعلومات للوصول إلى منفذ عملية حوارة، التي أدت إلى مقتل إسرائيليين السبت 19 أغسطس/آب، يتركز الحصار في قرى بيتا وعوريف وعقربا بالإضافة إلى بلدة حوارة.

إطلاق نار قرب الخليل يسفر عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر
إطلاق نار قرب الخليل يسفر عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر

اقرأ أيضا:

))مكتب نتنياهو يحسم الجدل حول موافقة إسرائيل على النووي المدني السعودي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى