اخبار العالم

للمرة الثانية بأسابيع.. الصين تعلن القبض على جاسوس لأمريكا وكيف تم تجنيده

كشفت وزارة الأمن الصينية، اليوم الإثنين، عن تحقيقها مع جاسوس لأمريكا ألقي القبض عليه بعد تأكيد تجنيده، في ثاني قضية من ذات النوع خلال أسابيع.

 

القبض على جاسوس لأمريكا

 

وقالت الوزارة الصينية: إن الصين تحقق مع مواطن متهم بالتجسس لصالح المخابرات المركزية الأمريكية، مضيفةً أن المتهم لقبه “هاو”، ويبلغ من العمر 39 عاماً، كان أحد كوادرها، وأنه ذهب إلى اليابان للدراسة وكان هناك عندما تم تجنيده.

 

وجاء البيان بعد أقل من أسبوعين على اكتشاف الوزارة لمواطن آخر يشتبه في تورطه في تجسس لصالح المخابرات الأمريكية بعد تجنيده في إيطاليا. 

 

وقالت الوزارة إن هاو تعرف على مسؤول في السفارة الأمريكية يدعى تيد أثناء فحص طلب تأشيرة. وأضافت أن تيد دعا هاو إلى حفلات عشاء وقدم له هدايا وطلب مساعدته في كتابة تقرير وتعهد تيد بأن يدفع له مقابل ذلك.

 

وأشارت الوزارة إلى أن تيد قدم هاو لزميل اسمه لي جون قبل انتهاء فترة عمله في السفارة في اليابان وبعدها حافظ لي وهاو على “علاقة تعاونية”.

 

وقبل أن يكمل هاو دراسته، كشف لي عن كونه من موظفي وكالة المخابرات المركزية في طوكيو و”حرض هاو على التمرد” وطلب منه العودة إلى الصين للعمل لصالح “وحدة أساسية وشديدة الأهمية”.

 

وقالت الوزارة إن هاو عمل في إدارة وطنية بعد العودة إلى الصين “وفقاً لمتطلبات المخابرات الأمريكية”، ومد المخابرات الأمريكية بالمعلومات وحصل في المقابل على أموال من الولايات المتحدة.

 

للمرة الثانية بأسابيع.. الصين تعلن القبض على جاسوس لأمريكا وكيف تم تجنيده
للمرة الثانية بأسابيع.. الصين تعلن القبض على جاسوس لأمريكا وكيف تم تجنيده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى