أخبار العالم العربي

تحرك برلماني عاجل بعد ظهور متحور كورونا في مصر والصحة تكشف حقيقة تأجيل الدراسة

تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشؤون الصحية في مجلس النواب، بسؤال برلماني عاجل للحكومة بعد ظهور متحور كورونا EG5 في مصر.

متحور كورونا

وتساءلت عضو مجلس النواب المصري، عن خطة وزارة الصحة والسكان للتصدي للمتحور الجديد من فيروس كورونا، قائلة: “ما هي خطة الوزارة لتلقيح المواطنين الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس وخاصةً كبار السن ومن لم يلتقوا الأربع جرعات من اللقاح؟”.

كما تساءلت عن رفع كفاءة المستشفيات ووجود بروتوكول علاج واضح لدى الأطقم الطبية داخل المستشفيات، بالإضافة إلى هل تم توفير مخزون استراتيجي من المستلزمات الصحية من الكحول ومستلزمات التطهير ومخزون استراتيجي من الأدوية المستخدمة للتصدي للأعراض هذا المتحور.

وأعلنت مصر اليوم الثلاثاء، رصد حالتي إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا المعروف باسم “إيريس” والذي ظهر مؤخراً في عدد من دول العالم.

وحول حقيقة تأجيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة: “حتى هذه اللحظة كافة الأدلة الطبية العلمية لا تشير إلى اتجاه تأجيل الدراسة، لأنه رغم سرعة انتشاره فإنه لا يؤدي إلى الدخول للمستشفى أو زيادة حالات الوفاة كما لا يتطلب الإجراءات الاحترازية”.

اقرأ أيضاً.. بالفيديو|| ولادة زرافة فريدة من نوعها قد تكون الوحيدة بالعالم بهذا الشكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى