اخبار العالم

ترامب رداً على المدعي العام لمقاطعة جورجيا: يمكنني الهروب إلى روسيا والعيش مع بوتين

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، تعليقاً على قرار المدعي العام لمقاطعة جورجيا فاني ويليس، بكفالة 200 ألف دولار على خلفية اتهامات بالتدخل في انتخابات 2020، إنه يمكنه الهرب بعيداً ربما إلى روسيا.

ترامب يعلق على قرار المدعي العام لمقاطعة جورجيا

وكتب ترامـب، عبر منصته الخاصة للتواصل الاجتماعي “تروث سوشيال” أن “المدعي العام ربما كان يخشى هروبي إلى روسيا، اعتقد ويليس أنني أستطيع الهرب بعيداً: يمكنني الهرب بعيداً بعيداً، ربما إلى روسيا”.

وأضاف: “سأعيش في غرفة ذات قبة ذهبية مع فلاديمير، ولن يعرف أحد طريقي بعد ذلك”.

ويوم أمس الاثنين، قال الرئيس الأمريكي السابق على وسائل التواصل الاجتماعي، إنه يعتزم تسليم نفسه في أتلانتا يوم الخميس المقبل، فيما يتعلق بلائحة الاتهام الصادرة بحقه في ولاية جورجيا.

وذكر ترامـب على منصته: “سأذهب إلى أتلانتا في جورجيا الخميس ليتم القبض علي”، ووصف لائحة الاتهام بأنها “محاولة ذات دوافع سياسية لعرقلة حملة إعادة انتخابه”.

وأفادت شبكة سي إن إن في وقتٍ سابق، أن ذلك اليوم تم تحديده من خلال مفاوضات بين محامي ترامب ومكتب المدعية العامة لمقاطعة فولتون، بشأن اتفاق مكتوب بين الجانبين يتضمن التزامات على الرئيس السابق وشروط الإفراج عنه.

وفي لائحة اتهام من 98 صفحة في جورجيا تم الكشف عنها الأسبوع الماضي، وُجهت إلى ترامب و18 متهما آخرين 41 تهمة جنائية إجمالاً فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج انتخابات 2020 في الولاية.

وشهدت قضية جورجيا إصدار رابع لائحة اتهام لترامب، إذ يواجه الرئيس السابق محاكمة في ولاية نيويورك في آذار/مارس تتعلق بدفع أموال لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، ومحاكمة اتحادية في أيار/مايو بفلوريدا تتعلق بإساءة التعامل مع وثائق سرية.

وترامب متهم أيضاً في محكمة اتحادية بواشنطن بالسعي بشكل غير قانوني لإلغاء هزيمته في انتخابات عام 2020. وطلب المستشار الخاص جاك سميث إجراء المحاكمة في كانون الثاني/يناير، ولكن لم يتم تحديد موعد بعد.

ودفع الرئيس الأمريكي السابق ببراءته في جميع القضايا الجنائية، وقد يقضي معظم وقته العام المقبل في المحاكم.

ترامب
ترامـب رداً على المدعي العام لمقاطعة جورجيا: يمكنني الهروب إلى روسيا والعيش مع بوتين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى