اخبار العالم

أردوغان: تركيا لا تعترف بضم القرم من قبل روسيا وتتمسك بموقفها الداعم لوحدة أوكرانيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، في تصريحات: “تركيا لا تعترف بضم شبه جزيرة القرم وتواصل القول إن ضمها من قبل روسيا غير شرعي، كما نتمسك بموقفنا الداعم لوحدة الأراضي الأوكرانية”.

أردوغان يكشف أولوية بلاده في القرم 

وأضاف: “من بين أولوياتنا ضمان سلامة وطمأنينة أبناء جلدتنا تتار القرم الأتراك الذين يعدون من السكان الأصليين بشبه جزيرة القرم”.

الرئيس التركي أردف: “انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا وإحلال السلام والاستقرار في حوض البحر الأسود سيجعلان المنطقة والعالم أجمع يتنفسان الصعداء”، وفق ما نقلت عنه وكالة الأناضول التركية.

وكانت أوكرانيا قد صعدت في الأسابيع الأخيرة من هجماتها على شبه جزيرة القرم، وهي شبه الجزيرة ذات الأهمية الرمزية والاستراتيجية التي احتلتها روسيا منذ عام 2014.

وشنت أوكرانيا هجمات صاروخية على الجسور الرئيسية التي تربط شبه جزيرة القرم بالبر الرئيسي وروسيا وضربت مراكز اللوجستيات والقيادة والسيطرة بنيران المدفعيات.

بالنسبة لأوكرانيا، فإن الفكرة هي محاولة عزل شبه جزيرة القرم وجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لروسيا لمواصلة عملياتها العسكرية في البر الرئيسي الأوكراني.

كما ترى كييف شبه جزيرة القرم على أنها جزء مهم من الأراضي الأوكرانية، وترى هذه الهجمات كعنصر أساسي في استراتيجية الهجوم المضاد.

فيما تؤكد موسكو تمسكها بالقرم على أنها جزء من الأراضي الروسية وترفض التنازل عنه مقابل السلام مع أوكرانيا.

أردوغان
أردوغان: تركيا لا تعترف بضم القرم من قبل روسيا وتتمسك بموقفها الداعم لوحدة أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى