الشأن السوري

“لا تخاف مع أهل بلدك وقاف”.. الاحتجاجات في السويداء تتواصل ضد النظام السوري (فيديو)

تتواصل لليوم الرابع على التوالي، الاحتجاجات الشعبية المترافقة مع “عصيان مدني” في مناطق متفرقة من محافظة السويداء، جنوبي سوريا.

ورفع المتظاهرون شعارات ومطالب شعبية عدة تركزت على “تنحي الرئيس بشار الأسد عن السلطة” و”تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي في البلاد والعيش بكرامة”.

 


وشهد مركز مدينة السـويداء وقرى وبلدات سليم والرحا والقريّا وقنوات وسالة وعريقة وداما غربي المحافظة، خلال ساعات الصباح الأولى من الأربعاء، احتجاجات سلمية، وسط إغلاق طرقات وإشعال إطارات مطاطية، تأكيداً من المحتجين على مطالبهم تحت شعار “لا تخاف مع أهل بلدك وقاف (قف)”.

 

 

وتمر سوريا بأزمة اقتصادية خانقة أدت إلى انخفاض قيمة عملتها إلى مستوى قياسي بلغ 15500 ليرة للدولار الواحد، الأسبوع الماضي، في انهيار متسارع. وكانت العملة تُتداول بسعر 47 ليرة للدولار في بداية الصراع قبل 12 عاماً.

وظلت السـويداء التي يقطنها معظم دروز سوريا تحت سيطرة النظام منذ بداية الصراع، ونجت إلى حد بعيد من الاضطرابات التي شهدتها مناطق أخرى. ولا تزال المعارضة الصريحة للحكومة نادرة في المناطق التي تسيطر عليها.

 


واندلعت مسيرات مناهضة للحكومة في المحافظة الأسبوع الماضي، بسبب ارتفاع أسعار البنزين، الذي زاد من الضغط على الأسر التي تكابد بالفعل من أجل توفير الغذاء.

ولم يعلق النظام السوري علناً ​​على الاحتجاجات. وذكرت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، الثلاثاء، أن المتظاهرين “عطلوا عمل البنوك والمؤسسات الحكومية والمخابز”.

"لا تخاف مع أهل بلدك وقاف".. الاحتجاجات في السويداء تتواصل ضد النظام السوري (فيديو)
“لا تخاف مع أهل بلدك وقاف”.. الاحتجاجات في السـويداء تتواصل ضد النظام السوري (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى