اخبار العالم

الجيش الأوكراني يكشف عن “ضربة موجعة” وجهها لنظام الدفاع الجوي الروسي في القرم (فيديو)

دمر الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، نظام الصواريخ الروسي “إس-400” في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا، واصفاً ذلك بأنه “ضربة موجعة لنظام الدفاع الجوي للمحتل”.

الجيش الأوكراني يوجه “ضربة موجعة” لروسيا

وقال الجيش الأوكراني إن الهجوم وقع في الساعة 10 صباحاً بالتوقيت المحلي في 23 أغسطس/آب، بالقرب من قرية أولينيفكا في كيب تارخانكوت.

وأضاف: “الانفجار دمر بشكل كامل منظومة الـS-400 الدفاعية بعيدة المدى ومتوسطة المدى، وصواريخها وطاقمها عليها”.

وتابع: “ونظراً للعدد المحدود من هذه الأنظمة في ترسانة العدو، فإن هذه ضربة موجعة لنظام الدفاع الجوي للمحتل، الأمر الذي سيكون له تأثير خطير على الأحداث الأخرى في شبه جزيرة القرم المحتلة”.

 


يأتي هذا، بينما تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأربعاء، بإنهاء احتلال روسيا لشبه جزيرة القرم وجميع المناطق الأخرى التي تسيطر عليها موسكو في بلاده.

وقال أمام مؤتمر دولي عن القرم: “القرم ستحرَر مثل جميع الأجزاء الأخرى في أوكرانيا التي ما تزال للأسف تحت الاحتلال”.

واستولت روسيا على القرم وضمتها إليها في 2014 في خطوة لم تعترف بها أغلب الدول الأخرى، كما استولت على أجزاء أخرى من أوكرانيا خلال حربها المستمرة منذ فبراير/ شباط 2022.

وكانت أوكرانيا قد صعدت في الأسابيع الأخيرة من هجماتها على شبه جزيرة القرم، وهي شبه الجزيرة ذات الأهمية الرمزية والاستراتيجية التي احتلتها روسيا منذ عام 2014.

وشنت أوكرانيا هجمات صاروخية على الجسور الرئيسية التي تربط شبه جزيرة القرم بالبر الرئيسي وروسيا وضربت مراكز اللوجستيات والقيادة والسيطرة بنيران المدفعيات.

الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني يكشف عن “ضربة موجعة” وجهها لنظام الدفاع الجوي الروسي في القرم (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى