اخبار العالم

شاهد صورة ترامب “الجنائية” في سجن فولتون.. وهذا ما قاله في أوّل تعليق عقب توقيفه

التُقِطت صورة جنائية للرئيس الأمريكي السابق، في أتلانتا خلال فترة توقيفه الوجيزة، تناقلتها وسائل الإعلام كما نشرها ترامب أيضاً عبر حسابه على منصة “إكس”.

صورة ترامب الجنائية

ويظهر ترامـب في هذه اللقطة عبوساً وعاقداً حاجبَيه ومُحدقاً في الكاميرا، وستُسجل في التاريخ بوصفها أوّل صورة جنائية لرئيس أمريكي سابق، وفقاً لشبكة سي إن إن الأمريكية.

2023 08 25T005114Z 1349460327 RC2OU2A55Y2B RTRMADP 3 USA TRUMP GEORGIA
صورة الرئيس الأمريكي السابق الجنائية

كما يُحتمل، بحسب الشبكة، أن يكون لها تأثير سيئ على سمعة المرشّح الجمهوري الساعي إلى الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يرى مراقبون أنه سيستغلها في حملته الانتخابية لجمع التبرعات كما أنها ستدعم موقفه شعبياً.

ترامب يندد

وندّد الرئيس الأمريكي السابق بـ”مهزلة قضائية” بعد توقيفه رسمياً، أمس الخميس، بتهمتَي الابتزاز والتآمر في جورجيا، واصفاً ما حصل بأنه “تدخّل انتخابي”.

وقال لصحافيين بينما كان يستعد للسفر من أتلانتا: “ما حدث هنا هو مهزلة قضائيّة. لم نرتكب أي خطأ. لم أرتكب أي خطأ”.

وأضاف ترامـب: “ما يفعلونه هو تدخّل في الانتخابات”.

كذلك، نشرت الشرطة صور الموقوفين سابقاً والمتهمين في القضية ذاتها، من بينهم محامي ترامـب، رودي جولياني.

IMG ٢٠٢٣٠٨٢٥ ١٠٠٢٣١

ووافق الرئيس الأمريكي السابق على دفع كفالة بقيمة 200 ألف دولار وشروط أخرى للإفراج، بما في ذلك عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتخويف المتهمين الآخرين أو الشهود في القضية، والتي تم التفاوض عليها مسبقا من قبل محاميه، وفق ما ذكرته شبكة سي إن إن.

ترامب يغرد

على صعيدٍ متصل، عاد الرئيس السابق دونالد ترامب، الجمعة، لاستخدام منصة “إكس” لأول مرة منذ تعليق حسابه في 8 يناير 2021.

وغرّد الرئيس السابق بنشر صورته الجنائية التي التقطت في أتلانتا خلال فترة توقيفه الوجيزة بسجن فولتون، معلقاً بالقول “تدخل انتخابي.. لا استسلام!”.

IMG ٢٠٢٣٠٨٢٥ ٠٩٥٨١٨

وتعتبر التغريدة أول تواصل مباشر مع المتابعين على المنصة التي حظرته بعد هجوم مناصرين له في السادس من يناير 2021 على الكونغرس.

وفي 19 نوفمبر الماضي، غيرت المنصة موقفها ذلك في عهد الملياردير إيلون ماسك، الذي يصف نفسه بأنه “مؤيد لحرية التعبير” والذي اشترى “تويتر” في أكتوبر الماضي.

ترامب
شاهد صورة ترامب “الجنائية” في سجن فولتون.. وهذا ما قاله في أوّل تعليق عقب توقيفه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى