اخبار العالم

إيران: دول عديدة بينها أوروبية وغربية قدمت طلبات لشراء مسيراتنا

قال المتحدث باسم وزارة دفاع إيران العميد رضا طلايي نيك، إن دولاً عديدة قدمت طلبات لشراء طائرات مسيرة إيـرانية، من بينها دول غربية وأوروبية، وامتنع عن ذكر اسمها.

إيران تتحدث عن دول تقدمت بطلبات لشراء مسيراتها

حول مسألة شراء الأسلحة الأجنبية من قبل طهران، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الإيـرانية: “لتلبية احتياجات القوات المسلحة، نعطى الأولوية للقدرات المحلية”، وفقاً لوكالة مهر الإيرانية.

وأضاف: “ولكن في الحالات التي تكون هناك حاجة إلى إمدادات أجنبية لتكملة الأسلحة والمعدات المحلية، خاصة فيما يتعلق بمجال القتال الجوي، فهذه القضية منذ الفترات الماضية، كانت مدرجة في برنامج التوريد الخارجي التابع لوزارة الدفاع، الذي وصل بعضه إلى المرحلة النهائية، لكن عملية عقود توريد الأسلحة الأجنبية طويلة”.

وتابع: “فيما يتعلق بالصفقات التي أجريناها مع دول أخرى مثل روسيا في الماضي، لم يتم إلغاء أي منها، بل كل منها تمر بعملياتها الخاصة”.

وكان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، قال إن التعاون العسكري التقني بين موسكو وطهران “مستمر ولم يطرأ عليه أي تغيير”.

كما شدد على أن التعاون العسكري التقني مع طهران “قانوني تماماً ويتوافق تماماً مع الالتزامات الدولية الروسية والإيرانية على السواء”.

إيران
طهران: دول عديدة بينها أوروبية وغربية قدمت طلبات لشراء مسيراتنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى