أخبار العالم

صحيفة عبرية: الجيش الأمريكي يخطط لشراء القبة الحديدية الإسرائيلية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أن الجيش الأمريكي يخطط لشراء منظومة اعتراض الصواريخ الإسرائيلية “القبة الحديدية”، في صفقة قد تصل قيمتها لمئات ملايين الدولارات.

صحيفة عبرية الجيش الأمريكي يخطط لشراء القبة الحديدية الإسرائيلية

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية: “تخطط قوات مشاة البحرية الأمريكية لشراء العشرات من قاذفات القبة ومئات الصواريخ الاعتراضية في صفقة قد تصل قيمتها إلى مئات الملايين من الدولارات”.

وأضافت الصحيفة: “سيتم إجراء الصفقة التي ستشهد قيام مشاة البحرية الأمريكية ما يُعادل حوالي ثلاث بطاريات من نظام القبة الحديدية، مع شركة رايثون التي أبرمت صفقة مع الشركة المصنعة الإسرائيلية رافائيل لنشر النظام على الولايات المتحدة”.

وأوضحت أن الصفقة ستشمل شراء 44 قاذفة و1840 صاروخاً اعتراضياً، بعد أن أكملت سلسلة من الاختبارات.

وتضمنت التجربة سلسلة من ثلاثة اختبارات أجريت على مدار عدة أشهر، نجح النظام خلالها في اعتراض مجموعة متنوعة من الأهداف، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق.

وترى إسرائيل أن منظومة القبة الحديدية فعالة في التعامل مع الصواريخ قصيرة المدى وكذلك الطائرات المسيّرة، كما أعلنت إسرائيل عن تطوير نسخة من المنظومة تعمل على متن السفن الحربية في عرض البحر.

وبرز استخدام المنظومة خلال المواجهات المتكررة بين الفصائل الفلسطينية داخل قطاع غزة وإسرائيل على مدار السنوات القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً.. السويد.. مجهولون يرسلون نسخ محروقة من المصحف إلى ممثلي مسجد أوبسالا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى