أخبار العالم

ميدفيديف: الغرب يدفع الجميع نحو حرب عالمية ثالثة متجاهلين تحذيراتنا!

أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، اليوم السبت، أن خصوم روسيا في الغرب يدفعون الجميع بقوة إلى بداية حرب عالمية ثالثة، متجاهلين تحذيرات موسكو.

ميدفيديف الغرب يدفع الجميع نحو حرب عالمية ثالثة متجاهلين تحذيراتنا

وقال نائب مجلس الأمن الروسي خلال مقابلة مع وكالة “تاس” وقناة “روسيا اليوم”: “لو أصغوا لها الإشارات، لكان أفضل، بلاشك، وعلى أي حال، لما كان العالم ليواجه تهديد حرب عالمية ثالثة. في الواقع، يدفع خصومنا الجميع بقوة للقيام بذلك”.

وجاء ذلك تعليقاً على الأطروحة القائلة بأن رد فعل روسيا القاسي على العدوان الجورجي عام 2008، كان ينبغي أن يكون إشارة واضحة للولايات المتحدة ودول الناتو حول الحاجة إلى الاستماع إلى مخاوف موسكو.

وعلق ميدفيديف على الانقسام الداخلي بالولايات المتحدة، قائلاً: إن “المخاطر في الخلاف الداخلي وسط النخب الأمريكية يُمكن أن تؤدي إلى حرب أهلية”.

وأضاف: “أمريكا الآن في حالة خلاف داخلي، فهي تُصارع نفسها بنفسها، وأعتقد أن الخلاف يحمل طابعاً غير قابل للتسوية، وغالباً ما تنتهي مثل هذه النزاعات الداخلية بحرب أهلية”.

وأردف قائلاً: “الرئيس الأمريكي جو بايدن أصبح منذ فترة طويلة رهينة لأوكرانيا، ومتورطاً بشكل كبير في الصراع الأوكراني”، وأوضح أن هذا الأمر محزن لكل من واشنطن وكييف.

اقرأ أيضاً.. أزمة الطاقة تنهك أكبر اقتصاد أوروبي.. ومسؤول ألماني يوجه دعوات للتحرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى