اخبار العالم

رئيس وزراء إيطاليا السابق “يصدم” القادة الغرب بحديثه عن خطط الناتو بأوكرانيا

مخالفاً للتصريحات والنهج الذي يتبعه قادة أوروبا، خرج رئيس وزراء إيطاليا السابق، جوزيبي كونتي، ليتحدث عن فشل خطط الناتو بأوكرانيا.

 

رئيس وزراء إيطاليا السابق يهاجم الناتو

 

وكتب كونتي عبر “فيسبوك” أن “الاستراتيجية المتبعة حتى الآن في حلف شمال الأطلسي، والتي تعتمد على الإمدادات العسكرية المستمرة لأوكرانيا ومنطق التصعيد، لم تؤدِ إلى الهزيمة العسكرية المرجوة لروسيا. بل على العكس تماماً. لم يمنَ الجيش الروسي بهزيمة في باخموت، لم تشهد وحداته العسكرية انهياراً، ولم تتراجع في وجه الهجوم المضاد الأوكراني”.

 

كما أقر رئيس الوزراء الأسبق بأن العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا “لم تؤدِ إلى إفلاسها ولم تقوض اقتصادها”، وفق ما نقلته وكالة “نوفوستي”.

 

وأضاف أن احتمال زعزعة الاستقرار الداخلي في روسيا تلاشى “أمام تعزز زعامة بوتين وازدياد الإجماع الداخلي رسوخاً”، وأن السياسة الغربية لم تؤدِ إلى عزل روسيا.

 

كذلك، أوضح أن “عزلة روسيا لم تصبح بأي حال من الأحوال حقيقة واقعة، بل على العكس، لقد انتهت للتو القمة الخامسة عشرة لمجموعة بريكس بقيادة روسيا والصين وسط احتمال توسيعها عام 2024، لتضم 45% من سكان العالم و38.2% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي”.

 

وشدد كونتي على أن الصراع في أوكرانيا “كشف عن عجز الاتحاد الأوروبي عن تطوير استراتيجية مشتركة فعالة وممارسة قيادة سياسية واقتصادية مستقلة”، وأظهر بوضوح تبعية القادة الأوروبيين للولايات المتحدة.

 

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد مراراً أن بلاده لم تتأثر كثيراً بالعقوبات الغربية، وواصلت قواته القتال بأوكرانيا ضد القوات الأوكرانية المدعومة من الناتو والغرب.

 

رئيس وزراء إيطاليا السابق "يصدم" القادة الغرب بحديثه عن خطط الناتو بأوكرانيا
رئيس وزراء إيطاليا السابق “يصدم” القادة الغرب بحديثه عن خطط الناتو بأوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى