أخبار العالم

شاهد|| روسيا تدمر قطاراً أوكرانياً محملاً بالذخائر.. وكييف تستعيد “قرية استراتيجية”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن تدمير قطار عسكري أوكراني كان يقل ذخيرة مدفعية في اتجاه دونيتسك بهجوم صاروخي، في المقابل، أكدت كييف تمكن قواتها من استعادة قرية رئيسية بالقرب من جبهة زابوريجيا المحورية.

– روسيا تدمر قطاراً أوكرانياً محملاً بالذخائر

نشرت الوزارة الروسية مقطعاً مصوراً يظهر لحظة تدمير القطار العسكري الأوكراني، وفقا لما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وأظهرت اللقطات لحظة قيام القوات الروسية بتدمير قطار عسكري أوكراني محمل بالذخيرة، وذلك بتوجيه ضربة صاروخية مباشرة استهدفته في محور دونيتسك.

 

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانٍ لها: كشفت وحدة الاستطلاع التابعة للقوات الروسية عن وصول قطار عسكري يحمل ذخائر مدفعية إلى محطة التفريغ، وتم نقل إحداثيات الهدف على الفور إلى طاقم المنظومة الصاروخية الأرضية التي نفذت ضربة عالية الدقة”.

وأضافت: نتيجة لتدمير القطار تم القضاء على العربات بذخائر المدفعية، وكذلك نحو 30 جندياً أوكرانياً وحوالي 10 وحدات من المعدات العسكرية الأوكرانية.

كييف تستعيد “قرية استراتيجية”

وفي المقابل، أعلنت كييف في أحدث مكاسب هجومها المضاد المستمر منذ شهرين، استعادة قرية رئيسية بالقرب من جبهة زابوريجيا المحورية، مع تواصل مساعيها للتقدم نحو الأراضي التي تسيطر عليها روسيا، بجنوب وشرق البلاد.

وأمس الإثنين، قالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، هانا ماليار: إن القوات الأوكرانية “تحقق مزيداً من التقدم على طول خط المواجهة الجنوبي، بالقرب من قرية روبوتين المحررة”.

والجدير ذكره أن القرية التي تمكنت كييف من استعادتها تبعد 10 كيلومترات جنوب بلدة أوريكيف الواقعة على خط المواجهة في منطقة زابوريجيا، وعلى طريق مهم يؤدي إلى محور توكماك للطرق والسكك الحديدية الذي تحتله روسيا.

وبحسب “رويترز” فإن السيطرة على توكماك من شأنها أن تكون “علامة فارقة” مع تقدم القوات الأوكرانية جنوباً باتجاه بحر آزوف، في حملة عسكرية تهدف إلى تقسيم القوات الروسية بعد هجومها الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.

شاهد|| روسيا تدمر قطاراً أوكرانياً محملاً بالذخائر.. وكييف تستعيد "قرية استراتيجية"
شاهد|| روسيا تدمر قطاراً أوكرانياً محملاً بالذخائر.. وكييف تستعيد “قرية استراتيجية”

اقرأ أيضا:

))بعد مقتل زعيم فاغنر.. روسيا تقدم وعداً لدولة أفريقية

))شاهد: “شاب العباءة” المصري في السعودية يتعرض لقرار الترحيل بسبب فعلته – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى