اخبار العالم

“الأكثر قوة”.. القوات الروسية تشنّ هجوماً على كييف والسلطات الأوكرانية تكشف الخسائر

شنّت القوات الروسية هجوماً ضخماً على كييف، منذ فجر اليوم الأربعاء، فيما أفادت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية أن الدفاعات الجوية دمرت أكثر من 20 طائرة مسيرة وصاروخاً واصفة الهجوم بأنه “الأكثر قوة” الذي يستهدف المدينة منذ الربيع.

 

القوات الروسية تشن هجوم على كييف

 

وكتبت الإدارة العسكرية لمدينة كييف على تلغرام: “لم تشهد كييف هجوماً بمثل هذه القوة منذ الربيع، بالإجمال، دمر أكثر من 20 هدفاً معادياً بواسطة قوات الدفاع الجوي”.

 

وقتل شخصان في هجوم صاروخي على كييف، حسبما أعلنت السلطات في وقت مبكر من صباح الأربعاء، بينما أفادت “فرانس برس” عن وقوع انفجارات عدة في العاصمة الأوكرانية.


وكتب رئيس الإدارة العسكرية للمدينة سيرغي بوبكو، أن خدمات الطوارئ انتشرت في منطقة دارنيتسكي جنوبي كييف، حيث سقط الحطام على مبنى تجاري.

 

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو على “تلغرام”: “تقوم خدمات الإطفاء والإنقاذ بإخماد حريق في منطقة دارنيتسكي، الذي يواصل اشتعاله بعد سقوط حطام على سطح مبنى تجاري”.

 

وأضاف أن الحطام سقط أيضاً في شيفتشينكيفسكي، مشيراً إلى اندلاع حريق في المنطقة.

 

وتشن القوات الأوكرانية هجوماً مضاداً منذ أشهر على الجبهة الجنوبية والشرقية من البلاد، بينما ضربت القوات الروسية بالجبهة الشمالية، حيث تستعر المعارك وتتبادل القوتان السيطرة على المناطق المشتعلة بمعارك كر وفر لا تهدأ.

 

"الأكثر قوة".. القوات الروسية تشنّ هجوماً على كييف والسلطات الأوكرانية تكشف الخسائر
“الأكثر قوة”.. القوات الروسية تشنّ هجوماً على كييف والسلطات الأوكرانية تكشف الخسائر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى