أخبار العالم

الكابينت الإسرائيلي يجتمع لمناقشة سيناريو حرب شاملة قد تشتعل بالمنطقة

قالت وسائل إعلام عبرية، أمس الثلاثاء، إن الكابينت الإسرائيلي سيجتمع خلال أيام لمناقشة “سيناريو حرب شاملة”.

 

الكابينت الإسرائيلي يناقش حرباً شاملة

 

وأكدت القناة الإسرائيلية الـ13 أن الحكومة الإسرائيلية المصغرة للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينيت” ستجري اجتماعا مطلع الشهر المقبل، لبحث سيناريوهات الحرب الشاملة على أكثر من جبهة.

 

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن كبار ضباط الجيش الإسرائيلي سيطرحون على القيادة السياسية في البلاد الوضع العسكري على كل الجبهات العسكرية، خاصة الجبهة الشمالية، وسيجرون تقييما للوضع الأمني في إسرائيل، بدعوى الاستعداد العسكري لـ”سيناريوهات العمليات” بحلول نهاية العام.

 

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي يتوقع 3 سيناريوهات خلال الحرب مع “حزب الله” اللبناني، أخطرها تعرض إسرائيل لصواريخ بعيدة المدى وإطلاق مكثف وواسع للصواريخ من الأراضي اللبنانية.

 

وأفادت القناة الإسرائيلية بأن هناك سيناريو آخر يدور حول انضمام جبهات أخرى بجانب “حزب الله” مثل الحرب في قطاع غزة وسوريا ضد إسرائيل، إضافة إلى وقوع مواجهات في المدن المختلطة داخل أراضي 48، على غرار ما حدث في الحرب الإسرائيلية على غزة، عملية “حارس الأسوار”.

 

ويشار إلى أن الحدود الإسرائيلية اللبنانية تشهد تصاعد لحالة التوترات بشكل كبير. حيث قدمت تل أبيب أواخر الشهر الماضي شكوى رسمية ضد لبنان إلى مجلس الأمن الدولي، مطالبة بإلزام بيروت بـ”تحرك فوري لمنع إقامة “حزب الله” بنى تحتية عسكرية على الحدود”، في إشارة للخيمة في منطقة مزارع شبعا المحتلة.

 

الكابينت الإسرائيلي يجتمع لمناقشة سيناريو حرب شاملة قد تشتعل بالمنطقة
الكابينت الإسرائيلي يجتمع لمناقشة سيناريو حرب شاملة قد تشتعل بالمنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى