أخبار العالم

شاهد|| امرأة تطير وتسقط أرضاً بسبب الرياح القوية.. وهونج كونج تستعد لمواجهة إعصار ساولا

وثق فيديو متداول لسقوط امرأة غضب الطبيعة ومرور إعصار ساولا عبر هونغ كونغ، الذي سجل سرعات تصل إلى 220 كم/ساعة، حيث تم رفع الإنذار إلى ثاني أعلى مستوى.

– هونج كونج تستعد لمواجهة إعصار ساولا

انتشر رعب في هونج كونج مع تهديد إعصار ساولا القوي بأن يصبح أقوى عاصفة تضرب جنوب الصين منذ عقود، حيث أصدر مرصد الأرصاد الجوية في هونج كونج ثاني أعلى تحذير له.

ورفع مرصد الأرصاد الجوية في هونج كونج تحذيره من الإعصار إلى أعلى مستوى عند الساعة 8.15 مساء (1215 بتوقيت جرينتش) اليوم الجمعة.

وقال المرصد: “صدرت إشارة الإعصار رقم 10 عند الساعة 8:15 مساء، وهذا يعني أنه من المتوقع أن تصل سرعة الرياح المتوسطة إلى 118 كيلومترا في الساعة أو أكثر”.

وحث الناس على البحث عن مأوى آمن وعدم الخروج، والابتعاد عن النوافذ والأبواب المكشوفة.

واحتُجز عشرات الآلاف من الأشخاص في هونغ كونغ وشنتشن ومدن رئيسية أخرى في جنوب الصين في منازلهم اليوم، ونزح ما لا يقل عن 880 ألف شخص في منطقتين متجاورتين، وتم إلغاء مئات الرحلات الجوية وتأجيل بدء العام الدراسي في هونج كونج حيث اقتلعت الرياح بالفعل العديد من الأشجار على الطرق المهجورة.

وأظهر فيديو متداول كيف دفعت الرياح القوية امرأة وأسقطتها أرضاً.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية: “قد يتطور ساولا إلى أقوى إعصار يضرب دلتا نهر تشو (“نهر اللؤلؤ”) منذ عام 1949، وتضم هذه المنطقة العديد من المدن الكبرى مثل هونج كونج وكانتون وشنتشن وكينيا، ماكاو.

وفي هونج كونج، التي من المرجح أن تكون الأكثر تضرراً، رفعت السلطات مستوى التأهب إلى T10، وهو أعلى مستوى، وهو ما حدث 16 مرة فقط منذ الحرب العالمية الثانية.  

ويتوقعون أن تشتد قوة الرياح وتصل سرعتها إلى 118 كيلومترا في الساعة، مع هبات قد تتجاوز 220 كيلومترا في الساعة.

فيما أعلنت مدينة شنتشن في الصين (جنوب) المجاورة لهونغ كونغ، اليوم أنها ستغلق المكاتب والمتاجر والأسواق في المدينة، على خلفية وصول إعصار ساولا.

وأصيب حتى لحظة تحرير الخبر 3 أشخاص وتم نقلهم إلى مستشفى في هونغ كونغ، وفقا لإدارة خدمات المعلومات بالمدينة.

هونج كونج تستعد لمواجهة إعصار ساولا
هونج كونج تستعد لمواجهة إعصار ساولا

اقرأ أيضاً:

))شاهد|| اكتشاف مواد في المحيط لا تنتمي لكوكب الأرض ولا حتى للنظام الشمسي

))فصل الشتاء في أستراليا هذا العام كان مختلفاً.. وكالة تكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى