اخبار العالم

كوريا الشمالية تجري مناورات تحاكي ضربة نووية تكتيكية.. وتوجه رسالة تحذير لدولتين

رداً على التدريبات المشتركة التي أجرتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، أجرت كوريا الشمالية مناورة محاكاة لهجوم نووي تكتيكي، تضمنت إطلاق صاروخين من طراز كروز بعيدي المدى يحملان رؤوساً نووية وهمية.

كوريا الشمالية تجري مناورات

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن “التدريبات أُجريَت لتحذير الأعداء من خطر الحرب النووية الفعلي”، فيما تعهدت بيونغ يانغ مجدداً بتعزيز الردع العسكري ضد واشنطن وسيول.

وأضافت: “القوة النووية لكوريا الديمقراطية ستعزز موقفها القتالي المسؤول بكل السبل لردع الحرب والحفاظ على السلام والاستقرار”.

وحمل الصاروخان رؤوساً حربية نووية وهمية وأطلقا باتجاه البحر الغربي لشبه الجزيرة الكورية وقطعا مسافة 1500 كلم وحلقا على ارتفاع 150 متراً.

كما ذكرت في خبر منفصل، أن كيم زار مجمع “بوكجونج” للماكينات الذي ينتج محركات بحرية ومصنعا كبيراً للذخيرة للتشديد على أهمية تعزيز القوات البحرية لكوريا الشماليـة.

وفي وقت سابق من أمس السبت، قال الجيش الكوري الجنوبي إنه رصد عدة صواريخ كروز أطلقتها كوريا الشمالية على البحر الأصفر بين البر الرئيسي للصين وشبه الجزيرة الكورية.

يذكر أن كوريا الشماليـة أجرت حتى الآن 18 تجربة صاروخية هذا العام، مقارنة بأربعة اختبارات فقط أجريت في عام 2020 وثمانية في عام 2021.

كوريا الشمالية
بيونغ يانغ تجري مناورات تحاكي ضربة نووية تكتيكية.. وتوجه رسالة تحذير لدولتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى