اخبار العالم

“فضيحة” على الهواء مباشرة.. وزيرة بريطانية تضع نفسها في موقف محرج وتعتذر

تعرضت وزيرة التعليم البريطانية، غيليان كيغان، أمس الاثنين، لـ”فضيحة” على الهواء مباشرة عقب مقابلة تلفزيونية، حيث كالت الشتائم غير منتبهة إلى أن الميكروفون الخاص بها لايزال يعمل والتصوير “شغال”.

– وزيرة بريطانية تضع نفسها في موقف محرج

وبدأت القصة بعد مقابلة مع تلفزيون “ITV” في بريطانيا، إذ انتقدت كيغان الآخرين الذين لا يفعلون شيئاً، مؤكدةً أن الحكومة البريطانية ذهبت إلى أبعد مدى في معالجة المخاوف المتعلقة بترميم المدارس.

وحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية، فإن الوزيرة لم تنتبه بعيد انتهاء المقابلة أن الميكروفون الخاص بها لا يزال يعمل، فراحت تكيل الشتائم والسباب.

حيث قالت: إن الجميع لم يكلّفوا أنفسهم القول إن الوزيرة فعلت أمراً جيداً، بينما هم لم يفعلوا أي شيئ. وتساءلت: “هل هناك إشارات على أن أحدهم قال ذلك؟ لا؟”.

إلا أن القناة نشرت المقطع المصور على حسابها في منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، حيث حصد ملايين المشاهدات خلال ساعات قليلة.

الوزيرة تعتذر

ودفعت الفضيحة الوزيرة للاعتذار عن تلك الكلمات التي اختارتها للتعبير عن تذمرها، وعدم شكرها لكل ما بذلته لحل أزمة المدارس المعرضة للانهيار بسبب ضعف الخرسانة.

وجاء ذلك، بالتزامن مع رفض رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، أمس الاتهامات الموجهة له بأنه خفض التمويل المخصص لبرنامج يهدف إلى ترميم مدارس، رغم علمه بالمخاطر المرتبطة بنوعية الخرسانة المتآكلة المستخدمة في بنائها.

وصدرت أوامر لـ104 مدارس وكليّات مبنية بخرسانة خفيفة الوزن بعدم إعادة فتح المباني والصفوف الدراسية هذا الأسبوع، بسبب خطر انهيارها.

وجاءت توجهيات وزارة التعليم تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد في انكلترا، لتسارع طواقم التدريس للبحث عن أماكن بديلة لتعليم آلاف التلاميذ.

– اتهامات لحكومة سوناك

من جانبه، نفى سوناك، الاتهامات الصادرة عن مسؤول رفيع سابق في الوزارة قال: إن رئيس الوزراء تجاهل طلب تمويل من أجل بناء مزيد من المدارس عندما كان وزيرا للمال.

والجدير ذكره أن قضية الخرسانة المتآكلة تعد الأخيرة، ضمن سلسلة أزمات عصفت بحكومة سوناك التي تأمل بتمديد السنوات الـ13 لحكم المحافظين خلال الانتخابات العامة المقررة العام المقبل.

وندد معارضون بالوزراء لفشلهم في التخطيط للأمر ولخفضهم التمويل اللازم لاستبدال الخرسانة في المدارس الأكثر تأثرا.

فضيحة" على الهواء مباشرة.. وزيرة بريطانية تضع نفسها في موقف محرج وتعتذر
فضيحة” على الهواء مباشرة.. وزيرة بريطانية تضع نفسها في موقف محرج وتعتذر

اقرأ أيضاً:

)) وزيرة بريطانية تتفوّه بكلمات نابية على الهواء (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى