اخبار العالم

صورة تكشف لماذا تُغطّي روسيا طائرتها الهجومية بإطارات السيارات

كشفت صور الأقمار الصناعية قيام القوات الروسية ببدء تغطية طائرتها الهجومية بإطارات السيارات، وهو ما قال الخبراء عنه أنه محاولة مؤقتة لحمايتها من ضربات الطائرات بدون طيار الأوكرانية.

صورة تكشف لماذا تُغطّي روسيا طائرتها الهجومية بإطارات السيارات

وأظهرت صورة شركة الأقمار الصناعية الخاصة “ماكسار تكنولوجيز” قاذفتين استراتيجيتين من طراز Tu-95 وفوق هيكلهما إطارات سيارات، وذلك في العمق الروسي.

ولم تتمكن شبكة “CNN” التي نشرت الخبر بشكل مستقل من سبب وضع هذه الحواجز على الطائرة، لكن الخبراء أوضحوا أنها قد تكون محاولة لإضافة طبقة أخرى من الحماية ضد الطائرات بدون طيار الأوكرانية، ولتقليل إمكانية اكتشاف الطائرات الروسية خاصةً أثناء الليل.

صور الاقمار الصناعية ماكسار
صور الاقمار الصناعية ماكسار
صور الاقمار الصناعية ماكسار
صور الاقمار الصناعية ماكسار

ويرجح فرانسيسكو سيرا مارتينز من شركة تصنيع الطائرات بدون طيار One Way Aerospace،  السبب للمحاولة المؤقتة ترك تأثير محدود من ناحية تخفيف الأضرار.

وقال فرانسيسكو: “قد يقلل ذلك من التوقيع الحراري لأصول الطيران الاستراتيجية المكشوفة الموضوعة على ساحات المطارات، لكن سيظل من الممكن ملاحظتها تحت كاميرات الأشعة تحت الحمراء”.

كما أشار إلى أن الروس يبذلون قصارى جهدهم لحماية الطائرات رغم أن الأمر يبدو أبله نوعاً ما.

من جهته، أشار ستيفان واتكينز، وهو مستشار أبحاث مفتوح المصدر يتتبع الطائرات والسفن إلى أن “نجاحها يعتمد على نوع الرأس الحربي الموجود على الصاروخ/ الطائرة بدون طيار”.

وأضاف أنه يُمكن استخدام الإطارات فوق الطائرة لمنع شظايا الانفجار الجوي من اختراقها.

جدير بالذكر أن العديد من المناطق الروسية وحتى العاصمة موسكو شهدت خلال الأشهر الماضية هجمات مكثفة بالمسيرات.

اقرأ أيضاً.. طائرات روسية تقترب من دولة عضو بالناتو ومخاوف من جرّها لحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى