اخبار العالم

مايكروسوفت تنشر تقريراً عن “خطة صينية” للتأثير على الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي

وجه باحثون من شركة مايكروسوفت، اليوم الخميس، اتهامات للصين بوقوفها وراء شبكة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تعمل بالذكاء الاصطناعي للتأثير على الانتخابات الأمريكية.

 

تقرير مايكروسوفت حول اتهامات للصين

 

وذكرت مايكروسوفت، في تقرير بحثي جديد، أن الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي كانت جزءاً فيما يشتبه أنها عملية إعلامية صينية. وقالت إن الحملة تحمل أوجه تشابه مع النشاط الذي نسبته وزارة العدل الأمريكية إلى “مجموعة من النخبة داخل وزارة الأمن العام (الصينية)”.

 

ولم يحدد الباحثون منصات للتواصل الاجتماعي، لكن لقطات شاشات عرضها تقريرهم أظهرت منشورات مما بدا أنها على فيسبوك أو إكس (تويتر سابقا).

 

وقال متحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن إن الاتهامات الموجهة لبلاده بأنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء حسابات مزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي “مليئة بالتحيز والتكهنات الخبيثة”، وإن الصين تدعو إلى الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي.

 

وكانت قد اتهمت الحكومة الأمريكية روسيا بالتدخل في انتخابات 2016 عن طريق حملة سرية على وسائل التواصل الاجتماعي، وحذرت من جهود لاحقة من جانب الصين وروسيا وإيران للتأثير على الناخبين.

 

وقال متحدث باسم مايكروسوفت لرويترز إن باحثاً من الشركة استخدم “نموذجاً متشعباً للإسناد” يعتمد على “الأدلة الفنية والسلوكية والسياقية”.

 

وأوضحت الشركة أن الحملة بدأت باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي في مارس 2023 تقريباً لإنشاء محتوى شحن سياسي باللغة الإنجليزية و”محاكاة الناخبين الأمريكيين”.

 

مايكروسوفت تنشر تقريراً عن "خطة صينية" للتأثير على الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
مايكروسوفت تنشر تقريراً عن “خطة صينية” للتأثير على الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى