اخبار العالم العربي

بعد ليبيا.. محافظة مصرية ترفع حالة التأهب القصوى بسبب العاصفة “دانيال”

رفعت محافظة مطروح المصرية، اليوم الاثنين، حالة الطوارئ، بعد أن شهدت أمطار غزيرة على قرى المحافظة ومتوسطة في باقي المراكز والمدن، بعدما تسبب إعصار دانيال في سقوط قتلى وخسائر كبيرة في ليبيا خلال الساعات الماضية.

تسبب بقتلى ودمار في ليبيا.. محافظة مصرية ترفع حالة التأهب القصوى بسبب العاصفة دانيال

وأعلن عمرو عبدالمجيد رئيس مدينة مرسى مطروح، عن رفع درجة التأهب القصوى لوصول العاصفة دانيال القادمة من الشرق الليبي، من خلال فرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات وسيارات المركز بوسط المدينة، بالإضافة إلى طريق الساحل الدولي طبقاً لتوجيهات خالد شعيب محافظ مطروح.

وتابع رئيس مدينة مرسى مطروح استعدادات مجلس المدينة وفرق الطوارئ لرفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والميادين العامة والطريق الدولي إن وجدت، من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية وادارة تحسين البيئة المسئولة عن التعامل مع الطقس غير المستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة.

كما أكد على تفعيل غرفة العمليات والأزمات لمتابعة الحالة العامة للطقس وجهود فرق الطوارئ بمجلس المدينة بالتعامل الفوري مع تراكمات الأمطار بنطاق المدينة والمركز منذ الصباح، وذلك في إطار تكليفات وزارة التنمية المحلية ومحافظ مطروح بسرعة التعامل الفوري مع تجمعات المياه.

 


وأوضح رئيس المدينة، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية التي تتعامل مع رفع تجمعات مياه الامطار مع الحماية المدنية والمرور والموارد المائية والري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لضمان سرعة التخلص من المياه التي تعيق حركة المرور خاصة في الميادين العامة والشوارع الرئيسية والطريق الدولي، وذلك ضمن جهود المدينة.

ووجّه رئيس مدينة مرسى مطروح، إدارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القرى برفع درجة الاستعداد لجميع المعدات والسيارات الخاصة بالتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بنطاق الأحياء الثمانية بالمدينة والطرق السريعة شرقا وغربا، في حالة الطقس غير المستقر طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

اقرأ أيضاً.. بعد سقوط أكثر من ألفي قتيل جراء إعصار “دانيال”.. تضامن عربي ودولي مع ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى