أخبار العالم العربي

الأرصاد تنشر الصور الأولى لوصول العاصفة دانيال إلى مصر وتحدد المدن المتأثرة

بالتزامن مع استنفار ليبيا جراء الإعصار دانيال الذي ضربها، وصلت العاصفة أيضاً إلى الأراضي المصرية، وضربت محافظتين في شمال البلاد، هما مرسى مطروح والإسكندرية.

الأرصاد تنشر الصور الأولى لوصول العاصفة دانيال إلى مصر وتحدد المدن المتأثرة

وحذرت السلطات المصرية من أخطار دخول العاصفة دانيال، بعدما أوقعت خسائر كبيرة في اليونان وليبيا خلال الأيام الأخيرة، حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن إعصار دانيال وصل السواحل الليبية قبل ساعات، وتسبب في هطول أمطار غزيرة، هذا بالإضافة لعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع الأمواج أكثر من 4 أمتار.


وغطت العاصفة مناطق الحدود المصرية غرب البلاد وشملت مدن السلوم وسيوة ومطروح والإسكندرية، فيما بينت صور الأقمار الصناعية شكل العاصفة التي طرقت الأبواب المصرية، وأظهرت طبقات من السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، الاثنين، أنه من المتوقع أن تتقدم الرمال المثارة لتؤثر على مناطق شمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

صورة من الأقمار الصناعية

وقالت إن السُحب ستبدأ بدخول البلاد يصاحبها سقوط الأمطار التي قد تكون غزيرة ورعدية على أقصى مناطق الغرب، مضيفة أن العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا، وعليه سيكون تأثيرها مختلف تماماً على الأراضي المصرية.

دانيال في الإسكندرية

ومع ذلك، حذرت الهيئة من تعرض البلاد اليوم ولمدة 72 ساعة قادمة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من غرب البلاد إلى شمالها.

وعن موعد نهاية العاصفة، كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، في تصريحات صحافية، عن أن المنخفض يخرج من الأراضي المصرية من يوم الخميس متجهاً لبلاد الشام لتشهد البلاد بدايةً من الخميس حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية.

جدير بالذكر أن ليبيا تعرضت ليوم عصيب بسبب هذه العاصفة وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة، فيما لقى 150 شخصاً على الأقل مصرعهم جراء الفيضانات، وفق وكالة “فرانس برس” الاثنين.

اقرأ أيضاً.. مسؤول يفجر “مفاجأة”: نرصد زلازل يومية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى