اخبار العالم

لأول مرّة منذ 22 عاماً.. غضب في أمريكا بعد غياب بايدن عن تقليد سنوي

لأول مرّة منذ 22 عاماً يغيب رئيس أمريكي عن تقليد سنوي بالولايات المتحدة، اعتاد الرؤساء حضوره، مما أثار حالة من الغضب والانتقادات حول بايدن.

 

غياب بايدن عن تقليد سنوي

 

وخرج أول رئيس أمريكي عن تقاليد إحياء ذكرى كارثة 11 سبتمبر، حيث اعتادت عائلات الضحايا على مدار الـ22 عاما الماضية، أن يقضي الرئيس الأمريكي يومه في موقع الهجوم، حيث النصب التذكاري.

 

وترك غياب بايدن، حالة من الغضب والانتقادات بين بعض عائلات الضحايا، ووصف بعضهم الأمر باستخفاف الرئيس بالذكرى فيما عد آخرون أن الأمر يمثل “الواقع المؤسف” لمناخ البلاد.

 

وقال اللفتنانت كولونيل المتقاعد بالقوات الجوية، دونالد أرياس، الذي فقد شقيقه خلال الهجمات، في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، إنه “ليس من المفاجئ ألا يأتي الرئيس بايدن إلى أي من مواقع 11 سبتمبر”.

 

وأضاف: “أفضل أن يبقى بعيدا على أي حال، سنوفر إحدى قصصه حول كيف يمكنه التواصل، كما فعل مع سكان لاهاي”.

 

كما انتقدت رئيسة منظمة عائلات 11 سبتمبر، تيري سترادا، التي فقدت زوجها توم في مركز التجارة العالمي، قرار بايدن ووصفته بأنه “عكس ما تعهدنا جميعاً بعدم نسيانه أبداً”.

 

وتعتبر حادثة 11 سبتمبر واحدة من الأحداث المفصلية في التاريخ، حيث تسببت بمقتل المئات في برج التجارة العالمي بعد أن ضربته طائرة واتهمت القاعدة بالوقوف وراء تلك الهجمات، لتقوم الولايات المتحدة بشن حرب على أفغانستان على إثرها.

 

لأول مرّة منذ 22 عاماً.. غضب في أمريكا بعد غياب بايدن عن تقليد سنوي لأول مرّة منذ 22 عاماً.. غضب في أمريكا بعد غياب بايدن عن تقليد سنوي
لأول مرّة منذ 22 عاماً.. غضب في أمريكا بعد غياب بايدن عن تقليد سنوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى