اخبار العالم

“كتلة نووية”.. روسيا تتحدث عن تصريح “خطير” من واشنطن

 

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، إن روسيا تعتبر التصريحات الأمريكية حول “كتلة نووية” خطيرة للغاية وتساهم في التصعيد.

 

روسيا تحذر من تصريح أمريكي عن “كتلة نووية”

 

وأضافت زاخاروفا: “نحن نعتبر التصريحات الصادرة عن الولايات المتحدة، التي تعلن فيها الناتو كتحالف نووي خطيرة جداً، ونعتقد أن هذا التلاعب بالألفاظ لا يؤدي إلا إلى زيادة المخاطر ويساهم في تصعيد الوضع المتوتر بالفعل”.

 

وأشارت زاخاروفا إلى أن موسكو، “سجلت مرات كثيرة صدور تصريحات وتصرفات من الدول الغربية في المجال النووي، يصعب تفسيرها على أنها أي شيء آخر غير الاستفزاز أو التهديد”.

 

وعلقت زاخاروفا على حقيقة ظهور عبارة حول عدم جواز استخدام الأسلحة النووية في الإعلان الختامي لمجموعة العشرين  حيث قالت: ” أعتقد أن ظهور هذا الطرح يعود إلى وعي المجتمع الدولي بالزيادة الحادة في المخاطر الاستراتيجية المحفوفة بالتصعيد النووي”.

 

وتابعت زاخاروفا القول: “لقد أصبح الخطاب أكثر صرامة، وأصبحت الإجراءات العملية أكثر صرامة في هذا المجال. على سبيل المثال، يقوم الأمريكيون بإجراء تدريبات في إطار ما يسمى بالمجموعات النووية داخل الناتو، أي، في نفس الدول التي جعلت الولايات المتحدة مناطق اختبار لأسلحتها النووية في أوروبا”.

 

وسبق وأن هددت روسيا باستخدام أسلحتها النووية مراراً، ورفعت حالة التأهب في قواتها النووية بأمر من بوتين، وصدرت العديد من التصريحات من مسؤولين روس يحذرون من عواقب أي صدام بين روسيا والناتو وإمكانية اندلاع حرب عالمية ثالثة نووية.

 

"كتلة نووية".. روسيا تتحدث عن تصريح "خطير" من واشنطن
“كتلة نووية”.. روسيا تتحدث عن تصريح “خطير” من واشنطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى