اخبار العالم العربي

أوّل سيدة مصرية تنوي الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

أعلنت رئيسة حزب الدستور في مصر جميلة إسماعيل، اليوم الجمعة، استعدادها لخوض الانتخابات الرئاسية في مصر، موضحةً أنه سيتم إعلان القرار النهائي خلال اجتماع الحزب.

أوّل سيدة مصرية تنوي الترشح للانتخابات الرئاسية

وقالت في بيان لها: “انعقاد الهيئة العليا لحزب الدستور لإعلان موقف رئيسة الحزب من الترشح على مقعد رئاسة الجمهورية وإصدار خطاب للهيئة الوطنية للانتخابات بشأن ضمانات نزاهة العملية الانتخابية وحرية الانتخابات وسلامة القائمين على حملات المرشحين وأمنهم خلال الانتخابات وحتى الإعلان عن نتائجها”.

وأضاف البيان: “مازلنا نناقش جدوى القرار وضرورته السياسية مع دوائر واسعة ومتنوعة من داخل الحزب وخارجه حتى تكون المشاركة دفعة لتسييس المجتمع أو تكون المقاطعة رفضاً لتحويل الديمقراطية لعرس صوري”.

وتابع: “الانتخابات فرصة للتغيير لا للتمديد. وهذا يتطلب بداية مناخ لا تستهدف فيه الأجهزة أو الحكومات هواتف المرشحين أو واختراق خصوصيتهم و إلقاء القبض على أعضاء حملاتهم”.

وأردف: “حرية الحركة وأمان وسلامة الدوائر الفاعلة و المحيطة بالمرشح أثناء الانتخابات وبعد إعلان نتائجها و معايير مراقبة مدنية يفرضها الدستور شروطاً جوهرية للقرار”.

وختمت جميلة بيانها: “يحسم الموقف النهائي في الجمعية العمومية للحزب”.

 


وتضم قائمة المرشحين للرئاسة في مصر كل من رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس حزب المحافظين أكمل قرطام، وعضو مجلس النواب السابق أحمد الطنطاوي.

سيدة مصرية
أوّل سيدة مصرية تنوي الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى