أخبار العالم العربي

تشمل زيادة الأجور.. السيسي يصدر قرارات رئاسية مهمة لتخفيف الأعباء الاقتصادية

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عن قرارات مهمة بهدف تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين، أبرزها زيادة الحد الأدنى للدخل لكافة العاملين بالجهاز الإداري والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

تشمل زيادة الأجور.. السيسي يصدر قرارات رئاسية مهمة لتخفيف الأعباء الاقتصادية

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الجمهورية في بيان، السبت، أن الحد الأدنى الإجمالي للدخل لفئة الدرجة السادسة سيصبح 4 آلاف جنيه (130 دولار تقريباً) بدلاً من 3500 جنيه حالياً.

ووجه الرئيس المصري بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه حالياً لنفس الفئات المذكورة.

وبحسب القرارات الجديدة، فإنه تم مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلاً من 300 جنيه، ويصل عدد المستفيدين منها إلى 11 مليون مواطن.

وشملت القرارات الرئاسية أيضاً، رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه لنفس الفئات.

كما أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامج الدعم الحكومة “تكافل وكرامة” بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، والتي تشمل 5 ملايين أسرة.

ووجهة الرئيس السيسي بسرعة تطبيق زيادة “بدل التكنولوجيا” للصحفيين المقيدين بالنقابة، وذلك وفقاً للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

وتتضمن هذه القرارات أيضاً قيام البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار المزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.

وأخيراً صدر قرار بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

اقرأ أيضاً.. السيسي يصدر قراراً بإرسال حاملة الطائرات “ميسترال الحربية” إلى ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى